وزير الصناعة وكالةً يفتح ملف لتدقيق مخلفات الحديد / السكراب

العراق الحر نيوز / بغداد /صلاح العبودي
وجه وزير الصناعة والمعادن وكالةً المهندس محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة فنية لجرد وتدقيق مخلفات الحديد/ السكراب المستلمة من قبل شركة الأسناد الهندسي في الوزارة، وخول اللجنة بصلاحيات واسعة ويرتبط عملها بمكتب الوزير
وقالالسوداني ، في تصريح اورده مكتبه الاعلامي وتابعته العراق الحر نيوز ،ان “اللجنة الفنيه ستعمل على مفاتحة دوائر الوزارة والوزارات كافه ، لغرض تزويدها بالكميات والنوعيات التي تم تسليمها الى مواقع شركة ( الأسناد الهندسي) من عام 2007 ولغاية 2016 ولفت الى ان هذا الملف شهد أعمال فساد كبيرة، حيث أشترك بها موظفون مفسدون وتجار وشركات مدعومة من جهات عدة، هدفها الفساد وسرقة هذه الثروة الوطنية وتهريبها خارج العراق ، وبين السوداني ان التدقيق سيشمل ملف الشركات المتعاقدة مع الأسناد الهندسي( عقود المشاركة) لمعالجة مخلفات الحديد بإنواعة كافة في المحافظات الجنوبية والفرات الأوسط وتابع انه”تم توجيه مكتب المفتش العام في الوزارة بتدقيق الاجراءات المتخذة لهذه العقود ومطابقتها مع القوانين والضوابط ومدى تحقيق الجدوى الاقتصادية من هذه التعاقدات وكان وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني ، أعلن أمس الاول، تشكيل لجنة لإعادة النظر بجميع عقود المشاركة والاستثمار التي ابرمتها الوزارة خلال السنوات الست الماضية “.
أكد السودانيانه” منع تدخل الجهات السياسية في عمل الوزارة وممارسة الضغوط على مدراء الشركات والمصانع في وزارة الصناعه من اجل مكافحة الفساد الذي بات ينخر جسد الدولة”. انتهى
