انتهاء مراسيم زيارة الامام الجواد / ع/ بمشاركة مليونية وتكللت بالنجاح

2016-09-03
69

 

العراق الحر نيوز / متابعة فرات الطوكي  – محمد العيداني

اعلنت العتبة الكاظمية المقدسة ،، بان ،عدد زوار الإمام محمد الجواد عليه السلام في ذكرى استشهاده قد يتجاوز الـ3 ملايين زائر هذا العام .

وقال المنسق الإعلامي للعتبة الكاظمية المقدسة حيدر علاكة لوكالة العراق الحر نيوز ،أن” زائري مرقد الإمامين الجوادين عليها السلام بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الجواد عليه السلام وصلعدد الزائرين إلى أكثر من ثلاثة ملايين زائر “.

وأضاف ،إن” جميع العتبات المقدسة شاركت مع المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني في هذه الزيارة حيث بلغ عددهم 1100 شخص توزعوا على مداخل المدينة المقدسة “.

وذكر بيان لإعلام العتبة تلقىته وكالة العراق الحر نيوز / نسخة منه ان” الأمانة العامة للعتبة الكاظمية استنفرت جهودها لاستقبال الزيارة المليونية لاستشهاد الإمام محمد بن علي الجواد عليهما السلام، ونفّذت إجراءات مكثفة على مستوى الخدمات والتسهيلات، وفتحت المنافذ أمام الجميع متجاوزة جميع العقبات للحفاظ على الانسيابية العالية عند الدخول إلى الصحن الكاظمي والحرم المقدس والخروج منهما، وتوفير الأجواء الإيمانية للحشود المؤمنة الموالية لأداء مراسم الزيارة وإقامة الشعائر العزائية”. وأضاف البيان، انه “وبعد النجاح الذي تحقق في هذه الزيارة المليونية التي شاركت فيها الجموع الغفيرة من أتباع آهل البيت عليهم السلام توجهوا صوب ضريح الأمام محمد الجواد عليه السلام، لأداء زيارة استشهاد الإمام الجواد عليه السلام ، حيث قاموا بتشييع النعش الرمزي للإمام داخل الصحن الكاظمي المطهر وسط حزن وألم شديدين. وأحيت جموع الزائرين الوافدين من العاصمة بغداد والمحافظات بالاضافة الى زائرين من جنسيات عربية وأجنبية . انتهى

التصنيفات : متفرقة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان