سلطات ذي قار تبحث مع وزيرة الصحة مسألة منح اهالي الاهوار قروض ميسرة وانشاء مستشفيات هناك

2016-08-29
92

العراق الحر نيوز / ذي قار / ضرغام الازيرجاوي

بحث  رئيس مجلس ذي قار الحقوقي حميد نعيم الغزي ، مع وزيرة الصحة والبيئة د.عديلة حمود لمناقشة جملة من المواضيع التي تخص المحافظة ، أبرزها إقرار قانون الأهوار وإعطاء قروض ميسرة لأهالي الأهوار، فضلاً عن إكمال العمل بمشروع مستشفى الناصرية، وتجهيز مستشفيات المحافظة بالأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة.

وذكر الغزي في تصريح صحفي ،ان ” وفدا من الحكومة المحلية برفقتي ، بحث مع وزيرة الصحة ووكيل الوزارة لشؤون البيئة جملة من المواضيع أبرزها تخصيص مبالغ لإكمال مشاريع البنى التحتية ضمن موازنة ٢٠١٧ ، وتشريع قانوني الأهوار وإدارة الممتلك ، وكذلك إكمال المشاريع المتلكئة في مناطق الأهوار “.
واضاف انه” تمت المطالبة بمنح قروض ميسرة لأهالي الأهوار بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبإجراءات مبسطة خصوصاً وان أهالي تلك المناطق عانوا الأمرين في حقبة النظام البائد والوقت الحاضر، فضلا عن المطالبة باتمام مشروع مستشفى الناصرية سعة ٤٠٠ سرير، الذي وصلت نسبة الانجاز فيه إلى ٩٢% ،  والعمل على تجهيز المحافظة بالأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة ، وحاجة المستشفيات لأجهزة الرنين والسونار والمفراس” .
ودعا الغزي الوزيرة الى ”  اطلاق التعيينات في الدرجات الوظيفية /الحذف والاستحداث/ في الوزارة ،

فيما اكد على “ضرورة  إعطاء دور فعال للحكومات المحلية ومنها حكومة ذي قار، كونها أكثر دراية وإلمام باحتياجات أهالي مناطق الاهوار، وكذلك حماية المواقع الأثرية”.انتهى

التصنيفات : صحة وبيئة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان