معاون محافظ وا سط: المضي بمرافعات الدعوى القضائية بحق وزير المالية لحين استلام مستحقات المحافظة المالية

2016-07-30
179

وكالة العراق الحر نيوز /حسين العتابي

اعلن معاون المحافظ للشؤون القانونية جاسم الاعرجي عن المضي بالمرفعات المستمرة لكسب الدعوة القضائية المقامة على وزير المالية إضافة إلى وضيفتة .

وقال الاعرجي لوكالة العراق الحر نيوز ، ان “سبب رفع المححافظة للدعوى القضائية بحق وزير المالية يعود إلى عدم استلام المستحقات المالية المجبات من منفذ زرباطية الحدودي المطل على الجمهورية الاسلامية إيران والذي يقع شرق مدينة الكوت وتصل نسبت الإيرادات المالية إلى مليارات الدنانير لكن واسط لم تجني أي شئ من هذة الأموال ومنذو ثلاثة سنوات ولحد الان .

وأشار الى ان “قانون مجالس المحافظات المعدل يتيح للحكومات المحلية أخذ نصف الإيرادات المجبات من المنافذ الحدودية والتي تصل إلى 50% وفق القانون اعلاه ،ولكن نشاهد هناك امتناع ورفض من قبل وزارة المالية في إرسال هذة المستحقات المالية الكبيرة “.

واضاف ان “المحافظة تشهد أزمة مالية خانقة جعلتها في حيرة من أمرها مادعها إلى الاستمرار في الدعوة المقامة وهنالك أمل في كسب الدعوة من صالح المحافظة كون هذة المستحقات لابناء شعب واسط الذين يعانون الأمرين جراء نقص الخدمات وانشار البطالة وارتفاع معدلات الفقر والحرمان والقائمة تطول”. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان