فرقة العباس: داعش هاجم كركوك لتخفيف حصار الموصل

2016-10-21
183

العراق الحر نيوز/ كركوك

أكدت فرقة العباس القتالية، الجمعة، أن عملية تحرير الموصل أعادت هيبة المؤسسة العسكرية والأمنية العراقية، مشيرة الى أن “داعش” هاجم كركوك لتخفيف حصار الموصل، فيما لفتت الى إحباط هجوم للتنظيم استهدف مقر الفرقة العباس في البشير.

وقال المشرف على الفرقة ميثم الزيدي في بيان تلقت “وكالة العراق الحر نيوز” نسخة منه، إن “عملية تحرير الموصل أعادت هيبة المؤسسة العسكرية والأمنية العراقية وأثبتت أنها ليست السبب في سقوط الموصل عام ٢٠١٤”، مشيرا الى أن “قيادة العمليات المشتركة أثبتت مهنيتها وحرفيتها في إدارة هذه المعركة والمستمدتين من الخبرة والحنكة العاليتين”.

وأضاف، أن “هجمات كركوك محاولات يائسة وبائسة من العدو هدفها تخفيف الضغط عن الموصل”، مبينا “مثل هذه الهجمات لن تفت في عضد القوات العراقية المسلحة ولا أبطال الفرقة الساندة للقطعات الحكومية والتي تأتمر بأمر القائد العام للقوات المسلحة”.

وأوضح الزيدي، أن “هجمات كركوك جاءت بعد ساعات من تعرض مقر فرقة العباس القتالية في البشير لهجمات مسلحة من قبل تنظيم داعش، إلا أن الفرقة تمكنت من إحباط الهجوم وقتل غالبية القوة المهاجمة”.

وذكر الزيدي، ان “الهجمات البائسة والفاشلة للتنظيم لم تحقق أيا مِن أهدافها ولم تصب الفرقة بأي ضرر”.

يذكر أن فرقة العباس القتالية أرسلت بتعزيزاتها العسكرية الى البشير مؤخراً استعدادا لمعركة تحرير الحويجة المرتقبة، مؤكدة أنها بانتظار أوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي للمباشرة بالعمليات.انتهى فرات
التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان