عمليات بغداد: الطرق مفتوحة امام حركة السير بالزيارة الاربعينية

2018-10-23
106

العراق الحر نيوز/ بغداد/مؤمل شاكر
اعلنت قيادة عمليات بغداد، الثلاثاء، ان جميع الطرق في العاصمة ستبقى مفتوحة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين، فيما اشارت الى ان بعضها ستكون بمسار واحد عند زيادة اعداد الزائرين المتوجهين الى كربلاء.

وقال قائد العمليات الفريق الركن جليل الربيعي في مؤتمر صحافي عقده اليوم ان “اعددنا خطة امنية مرنة خاصة بالزيارة الاربعينية، حيث تم تأمين كافة الطرق للزائرين والمواكب”، مبينا انه “لايوجد اي قطع في كافة المناسبات والشعائر الدينية”.

واضاف الربيعي انه “لغاية الان الطرق مفتوحة واثناء زيادة عدد الزائرين المتوجيهين الى كربلاء سيكون هناك ممريين واحد للزوار والثاني للمركبات”، مشيرا الى انه “تم تامين طرق السكك الحديدية، اضافة الى طريق بغداد سامراء بالكامل”.

وتابع ان “قيادة العمليات اتخذت كافة الاجراءات المناسبة لتأمين الزيارة”، داعيا اصحاب المواكب والمواطنين الى “الالتزام بالتعليمات والتعاون مع القوات الامنية”.

يذكر أن ملايين المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر من كل عام محافظة كربلاء سيرا على الأقدام لأداء زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوماً على واقعة الطف، فيما تستنفر الأجهزة الأمنية لتأمين الحماية اللازمة لهم في الطرق التي يسلكونها. انتهى

التصنيفات : شؤون الناس
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان