سرايا السلام تعلن براءتها التامة ممن قام بعملية اطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء

2017-02-12
145

العراق الحر نيوز / بغداد
علنت المعاونية الجهادية لسرايا السلام براءتها ممن قام بعملية اطلاق صواريخ على المنطقة الخضراء، فيما اشارت الى ان منهج الاصلاح الذي اختطه زعيم الاصلاح السيد مقتدى الصدر هو سلمي يعتمد على التظاهرات والاعتصامات المشروعة.

وقالت المعاونية في بيان تلقت العراق الحر نيوز نسخة منه انه “في الوقت التي نعرب عن ادانتنا الشديدة لعملية اطلاق صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء ومحيطها حسب ما تناقلته وسائل الاعلام بشأن ذلك، فاننا نؤكد رفضنا المطلق لهذا العمل المشين”.

واضافت المعاونية “نعلن براءتنا التامة ممن قام باقتراف هذا العمل أي كان ارتباطه والجهة التي يعملون لها”، مشيرة الى ان “هذا العمل يخدم من يريدون اذكاء الفتنة بين ابناء الشعب العراقي ويعرقل مسيرة الاصلاح الذي ينشدها هذا الشعب المظلوم في محاربة الفاسدين واستعادة حقوقه المشروعة في الطرق السلمية”.

واكدت المعاونية ان “منهج الاصلاح الذي اختطه الزعيم العراقي وراعي الاصلاح القائد السيد مقتدى الصدر هو منهج اصلاح سلمي يعتمد على الطرق السليمية المشروعة والتظاهرات والاعتصامات وكل وسائل الاحتجاج السلمية المشروعة الاخرى، ولا يندرج فيها العمل المسلح”، لافتة الى “اننا نقولها بملئ الفم ان العمل العسكري مرفوض ومدان منا في هذه الحالة ولا نؤيده اطلاقا كوننا دعاة وحدة وسلام”.

وشددت المعاونية ان “السلاح يجب ان يكون مكرس فقط لحماية بلدنا ومقدساتنا من المحتل واذنابه ك‍داعش وغيرهم”.

وحملت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، امس السبت، جهات سياسية لم تسمها، مسؤولية القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء ببغداد مساء اليوم واستهداف متظاهري ساحة التحرير، فيما أشارت إلى وجود “جهات ضبابية” تحاول إسقاط حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، مساء امس السبت، تعرض المنطقة الخضراء وسط بغداد إلى قصف بصواريخ كاتيوشا، مشيرة إلى أنها أطلقت من منطقتي البلديات وشارع فلسطين شرقي العاصمة.انتهى ح

التصنيفات : امنية | سياسية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان