تهريب النفط يعود الى محافظة البصرة دون وجود رادع

2018-10-08
175

 العراق الحر نيوز/ متابعة : فراس كاظم

 

أعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحلي قضاء الزبير مهدي ريكان ان تكرار حوادث عمليات تهريب النفط يعود الى عدم اتخاذ  اجراءات رادعة بحق المهربين.

وقال ريكان  ان هناك اشخاص متهمين القي القبض عليهم وبالجرم المشهود وتم الافراج عنهم مشيرا في الوقت ذاته الى ان تكرار تلك الحوادث يعود ايضا  الى من اسماهم بالدخلاء الذين يأتون الى قضاء الزبير دون ان يوجه اليهم اي سؤال للتاكد ان كانوا من المطلوبين الى القضاء او من غير المطلوبين.

وكان عضو مجلس محافظة البصرة نشات المنصوري قد طالب في وقت سابق اليوم الجهات المعنية بالكشف عن اسماء الاشخاص الملقى القبض عليهم المتورطين بعمليات تهريب النفط، فيما بين ان التقارير التي يتم الاطلاع عليها بهذا الشأن تشير الى ان هذه العمليات ليست عشوائية وربما تتم من قبل اناس متنفذين لديهم قدرة مالية وعلاقات واسعة.

وقال المنصوري  انه من المتوقع ان يكون هناك اناس متورطين من قبل جهات الحماية او بعض الوزارات المعنية في هذه العمليات والا من غير المعقول أن يكون هناك انبوب او حجم صهاريج يخترق مدينة البصرة ويدخل الى الحقول النفطية التي تكون معززة بشبكة امنية من الحمايات والجهد الاستخباري والمخابراتي.

وتابع، “ربما هناك جهات متنفذة شريكة بعمليات تهريب النفط لكنه وبعد القاء القبض على العصابات المهربة يتم التنصل منها وعدم إدراج الأسماء المتورطة وعدم التعامل بها بجدية”.

هذا واعلنت شرطة الطاقة بالتعاون مع شرطة نفط الجنوب، يوم الجمعة الماضي، عن تفكيك أكبر وكر لتهريب المنتجات النفطية في محافظة البصرة، واعتقال متهمين وضبط عدد من الصهاريج المعدة للتهريب . انتهى

 

التصنيفات : اقتصاد | امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان