تساؤلات للمعنيين بالفكر

2020-12-05
243

العراق الحر نيوز

بقلم :البريفسور د. قاسم حسين

لماذا من دون بلدان المنطقة..يدمر العراق ،ويصبح أهله
بين قتيل ومهاجر ومهجر ،وعائش في حياة بائسة وعمر متعوس؟

النفط كان السبب الرئيس،فهو الذي انطق لسان أميركا لتقول لحكومة التاج البريطاني ..كش ملك..فازاحتها.وفي ذاك قال تشرشل..انني مضطر أن اصارحك القول ..يخاطب روزفلت..بان سياسة الولايات المتحدة بشأن بترول الشرق الأوسط هي محاولة لأن ترثوا تركة رجل ما يزال على قيد الحياة..

ونعود نسأل..لماذا العراق؟. اليست السعودية أكثر نفطا من العراق والوطن فيها بخير والناس فيها بأمان؟

واذا كان السبب تعدد القوميات والأديان..أليس في الصين أكثر من ستين قومية وعشرات الأديان ..وأكثر من مليار يعيشون بسلام؟

وان عزونا السبب إلى الوراثة النفسية للعنف..بمعنى أن العراقيين خاضوا حروبا ضارية وان جيناتهم تبرمجت على العنف..فإن الرومان والألمان خاضوها ايضا وهاهم متحضرون.
.
افيدونا برأي وان اختلفنا

التصنيفات : مقالات
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان