اندونيسيا وأستراليا يوقعان اتفاقية للتجارة الحرة والتعاون الامني

2019-12-14
472

تعهد القادة الإندونيسيون والأستراليون بالالتزام بالتجارة الحرة بين البلدين والتعاون البحري الامني بشكل أوسع بعد ايقاف عدة قوارب لتهريب البشر تورط فيها عدد من العراقيين. 
هذا وقد وصل الرئيس الإندونيسي جوكو “جوكوي” ويدودو إلى سيدني يوم السبت في أول زيارة له إلى أستراليا كزعيم لأمته. وقال هو ورئيس الوزراء مالكولم تيرنبول إنهما اتفقا على الالتزام باتفاقية التجارة الحرة هذا العام. وقال جوكووي إن القضية الأولى بالنسبة لإندونيسيا هي إزالة جميع الحواجز الأسترالية أمام استيراد زيت النخيل الأندونيسي والورق. ولكن قبل الانتهاء من الصفقة ، أعلن تيرنبول أن إندونيسيا وافقت على تخفيض الرسوم الجمركية على السكر الأسترالي وتخفيف القيود على استيراد الماشية الأسترالية.

واضاف .. إن أستراليا في المقابل ستزيل جميع التعريفات من المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب الإندونيسية. كما شهد الزعيمان توقيع اتفاقية حول التعاون البحري تشمل تعزيز الأمن البحري وحماية الحدود وكذلك مكافحة الجريمة المتعلقة بتهريب البشر ولا سيما بعد فتح ملف المهرب العراقي ميثم راضي والمتورط بتهريب العديد من العراقيين وغيرهم من الاجانب بقارب تهريب متهالك ادى الى غرق و وفاة اكثر من 350 طالب لجوء في العام 2001.

التصنيفات : عربي ودولي
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان