النائب الاول لمحافظ واسط :رفضنا التسعيرة الجديدة للكهرباء ولدى لجنة الطاقة البرلمانية توجه بالغاء

2017-05-01
495

العراق الحر  نيوز / واسط

اكد النائب الاول لمحافظ واسط المهندس عادل حمزة الزركاني ، بان ” حكومة واسط ماضية برفض التسعيرة الجديد لا جور الكهرباء ومشروع الخصخصة التي فرضتهما وزارة الكهرباء على المشتركين واستمرار المطالبة بإلغائهما والعودة لسابق عهد التسعيرة على ما كانت علية للظروف الصعبة التي يمر به الأبلد لاسيما ابناء واسط.

 وبرفقة رئيسة لجنة الطاقة في مجلس المحافظة امل العكيلي الى الاجتماع التداولي الذي عقدته لجنة الطاقة البرلمانية ، بشان مناقشة تداعيات فرض التسعيرة الجديدة لأجور الكهرباء والمطالبة بإلغائها .

وقال الزركاني  لوكالة العراق الحر نيوز ،ان” لجنة الطاقة في المحافظة ممثلة من قبله وبرفقة رئيسة لجنة الطاقة في مجلس المحافظة  بحثت خلال اجتماع لها مع لجنة لجنة الطاقة البرلمانية مسالة فرض التسعيرة الجديدة لأجور الكهرباء وتداعياته على المواطنين ،وابدينا موقف واسط الرافض للتسعيرة ولمشروع الخصخصة للكهرباء ،كونها اتت في ظروف صعبة  ولما يمر بها البلد من تداعيات اقتصادية وفي ظل الازمة المالية التي القت بظلالها على الحالة المعاشية لأغلب المواطنين ، لاسيما ان الاعم  يعاني من محدودية الدخل اليومي / مدعت تحقيق مطلب وزارة الكهرباء امر مستحيل وغير مواتي ومناسب في الوقت الحالي .

وعبر الزركاني للجنة الطاقة البرلمانية عن ” امتعاض الشارع الواسطي من هذه الخطوة الغير موفقة لوزارة الكهرباء ، داعيا بضرورة تدخلها لاجل إعادة النظر بالتسعيرة الجديدة للكهرباء والتوصية بإعادة العمل بالتسعيرة السابقة

وكشف الزركاني بان ” لجنة الطاقة في واسط  وخلال اجتماعها  باللجنة النيابية قدمت مقترحا يتضمن إعادة النظر بالتسعيرة الجديدة ،وزودنا  بنسخة منه لاجل اطلاع الحكومة المحلية عليه ودراسته ووضع الملاحظات بشانه ومن ثم العمل مداولته والخروج بصيغ مناسبة تسهم في تقديم الخدمات وباقل كلفة ورفع الحيف عن كاهل المواطن .

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان