استمرار الاحتجاجات في أربع محافظات عراقيه للمطالبة بإقالة السلطات المحلية

2021-03-15
72

العراق الحر نيوز/ميسان

 

 

أعلن مصدر أمني ان محتجون عراقيون غاضبون  اغلقو العديد من الطرق الرئيسة في أربع محافظات جنوبي العراق، اليوم الاثنين 15 آذار/مارس 2021م؛ للمطالبة بالوظائف والخدمات، والقضاء على الفساد، وإقالة السلطات المحلية.

وأفاد بأن محافظات: ذي قار، والبصرة، وواسط، وميسان؛ شهدت في وقت واحد خروج مئات المتظاهرين الغاضبين المطالبين بالوظائف والخدمات الأساسية، وهم يدعون إلى إقالة المحافظين وقادة الأجهزة الأمنية، وقد أغلقوا عددًا من الطرق في المحافظات الأربع بإضرام النيران في إطارات المركبات المستعملة.

ويتقدم المتظاهرين ناشطون وحملة للشهادات الجامعية، وعاطلون عن العمل؛ وهم يرفعون شعارات ويرددون هتافات تطالب بالوظائف، بينما طالب عموم المحتجين بتوفير الخدمات الأساسية من الماء والكهرباء والوازم الحياة الأخرى التي عطّلها الفساد الحكومي.

وبحسب تقارير متواترة؛ فإن نسبة البطالة في العراق  وصلت إلى 27%، فيما تجاوزت نسبة الفقر في البلاد الغنيّة بالنفط حاجر الـ 31.7%، وهي أرقام أقرّت بها وزارة التخطيط في آخر إحصاءاتها، إلا أن ثمة من يؤكد بأن النسب هذه هي في الحقيقة أقل من الواقع.

وتشهد عموم مدن العراق احتجاجات مستمرة على نحو متقطع منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر 2019؛ بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي.انتهى


 

التصنيفات : امنية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان