وسط حضور دولي واسع كلية الكوت الجامعة تقيم مؤتمرها العلمي السادس

2023-05-03
121

وكالة العراق الحر نيوز /تحرير عمار عليوي الفلاحي

 

أقامت كلية الكوت الجامعة وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. نعيم العبودي وبإشراف مباشر من قبل السيد رئيس مجلس الإدارة الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي والعميد أ. د. فاخر جبر المحمداوي  يوم الثلاثاء  ٢٠٢٣/٥/٢م فعاليات المؤتمر العلمي السادس في رحاب كلية الكوت الجامعة

وحضرالمؤتمر  شخصيات من المحافظة ،


ويناقش المؤتمر (84) ورقة بحثية لنحو (170) باحث عراقي وعربي واجنبي من العراق ومصر وسوريا ولبنان وإيران في ست جلسات رئيسية .

بدأت فعاليات المؤتمر بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة هاجر علي حميد من قسم تقنيات المختبرات الطبية في كلية الكوت الجامعة والوقوف دقيقة واحدة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني ونشيد الكلية وفيلم وثائقي عن مراحل تطور كلية الكوت الجامعة ثم كلمة عمادة الكلية وكلمة اللجنة العلمية وافتتح المؤتمر الأستاذ الدكتور حكمت جميل رؤوف الأستاذ الزائر من جامعة وين ستيت في ولاية ميشگن بالولايات المتحدة الأمريكية عبر (ON LAN) بعرض ورقة بحثية .

وعلى هامش المؤتمر وُزِعت الشهادات التقديرية والدروع من قبل رئيس مجلس الإدارة والعميد على الباحثين من مصر وسوريا ولبنان وإيران .
وافتتح على هامش المؤتمر معرضاً للصور الفوتوغرافية والرسم والفنون التشكيلية فضلاً عن معرض الكتاب كما تم على هامش المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون علمي وثقافي مشترك مع جامعة أصفهان ازاد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية المتمثلة بالدكتور علي حيدر عابدي ،
بالإضافة إلى توقيع مؤلفات ( قضايا فقهية معاصرة للدكتور رزاق مخور داود الغراوي – المرجعية الدينية ودورها في العمل السياسي للدكتور سلمان كاظم البهادلي – الدلالة الصوتية في القرآن الكريم للدكتور ماجد نجاران ) .
وقام ضيوف المؤتمر بجولة في أروقة الكلية وفي ختام اليوم الأول للمؤتمر شكر الضيوف الكرام التنظيم وحسن الاستقبال وكرم الضيافة .

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان