وزير النفط ،لعيبي يؤكد على’زيادة حجم التعاون الشركات النفطية وبما يخدم المصالح المشتركة’

2016-08-17
98

العراق الحر نيوز /بغداد /متابعة –

أكد وزير النفط جبار اللعيبي، لوفد من شركة لوك أويل الروسية، العامة في حقول نفطية في جنوب العراق على زيادة التعاون.

وذكر بيان للوزارة ان لعيبي ‘استقبل، وفدا من شركة لوك اويل النفطية الروسية برئاسة المدير التنفيذي للشركة كاتي الجبوري وجرى خلال اللقاء تقديم التهنئة للوزير بمناسبة تسلمه المنصب الجديد’.

وقال وزير النفط بحسب البيان ‘ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالاعمال التي تقوم بها الشركات العالمية العاملة على تطوير الحقول النفطية الكبيرة ولاسيما شركة لوك اويل في حقل [غرب القرنة/المرحلة الثانية]،’ مؤكدا على ‘زيادة حجم التعاون مع هذه الشركات وبما يخدم المصالح المشتركة’.

من جانبه أشاد رئيس وفد الشركة الروسية ‘بحرص الوزارة على التعاون مع الشركات العالمية وتوفير ظروف العمل المناسبة التي تساعد على تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الادارات المشتركة للحقول النفطية’.

وكان وزير النفط الجديد جبار لعيبي، قال أمس انه ‘يسعى لزيادة انتاج العراق من الخام، وتحقيق التوازن بسوق منظمة اوبك’.
وشدد لعيبي في لقائه الكادر المتقدم للوزارة على ‘ضرورة العمل ليلاً ونهاراً من أجل زيادة الانتاج الوطني من النفط والغاز والذي يؤدي بدوره الى زيادة الطاقات التصديرية للنفط والغاز فضلاً عن سد حاجة محطات توليد الطاقة الكهربائية من الوقود’.

واضاف وزير النفط ‘نطمح الى رفع مستويات الاحتياطي النفطي والغازي وتعزيزها بكميات اضافية من خلال تفعيل النشاط الاستكشافي والاستثماري للاحتياطات غير المثبتة وغير المكتشفة وتقديم الدعم الكبير للجهد الوطني’.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان