وزير الصحة يتعهد بتجهيز المستشفيات بالأدوية والقضاء على الفساد

2023-03-02
124

 

و.ع.ح.ن

تعهد وزير الصحة، صالح الحسناوي، اليوم الخميس، بتجهيز المستشفيات بكافة الأدوية وغلق منافذ الفساد بعد إقرار الموازنة للعام الحالي،فيما حدد المفاصل الصحية المشمولة في الضمان الصحي.

وقال الحسناوي ،إن “المرحلة الأولى ‏من الضمان الصحي ،ستقدم الخدمات عن طريق الأجنحة الخاصة في وزارة الصحة و إدارة التمريض الخاص، إضافة إلى المستشفيات الأهلية التي سيتم التعاقد معها ضمن المعايير الموضوعة من قبل هيئة الضمان الصحي”.

وأضاف ،أن “ملف الأدوية شهد تلكؤاً لفترات طويلة، وهو يعتمد على الموازنة بنسبة 80%، و 20‎% تتعلق بأداء الوزارة”، مبيناً أن “موازنة العام 2021، تم خلالها تخصيص تريليون و300 مليون دينار أي بحدور المليار دولار، وتشمل الأدوية والمختبرات والأشعة وغيرها، وهذا الرقم غير كاف”.

وتابع ،أن “وزارة الصحة موعودة بموازنة للقطاع الصحي، وعندما تتوفر ستتحمل الوزارة المسؤولية وآلية أستخدامها وترشيدها لمكافحة الفساد والتعامل بشفافية في موضوع الأدوية والخدمات الصحية”.

وأشار إلى ،أن “الشركة العامة للأدوية أعلنت المناقصات منذ بداية العام الجاري، لتهيئة العقود المستوفية للشروط”، مؤكداً “إكمال التعاقد عندما تقر الموازنة للعام الحالي لتكون جميع الأمور جاهزة للتوقيع”.

وأكد الحسناوي ،أنه “خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023، سيكون هناك فرق واضح في تجهيز الأدوية والمستلزمات في مؤسسات وزارة الصحة، في حال إقرار الموازنة”.إنتهى

التصنيفات : صحة وبيئة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان