وزير الداخلية يصدر توجيهات لمدراء الاستخبارات في بغداد والمحافظات

2023-03-29
211

و. ع. ح. ن / متابعة عباس محمد

أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توجيهات لمدراء الاستخبارات في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عقد اجتماعاً في مقر وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، عبر الدائرة التلفزيونية مع مدراء الاستخبارات في بغداد والمحافظات”.
وأكد الوزير، بحسب البيان، على جملة من التوجيهات والتوصيات في مقدمتها العمل على حماية الحدود والمنافذ الحدودية ومتابعة المتاجرين بالمخدرات ومرتكبي ما تسمى بالدگة العشائرية، مشدداً على عدم الاستجابة لأي ضغوطات.
وبين أن “واجب العمل الاستخباري هو منع وقوع الأعمال الإرهابية ضمن قواطع المسؤولية خاصة مع نهاية عصابات داعش، ومنع جميع عمليات التهريب، وتكثيف التنسيق بين جميع التشكيلات والوحدات والأجهزة الأمنية”، مؤكداً أن “نجاح الجهد الاستخباري يكمن في تحديث الخطط والعمليات”.
ودعا الى وضع جدول لتقييم مدراء الأقسام على أساس النزاهة والإخلاص، مشدداً على التعامل الفوري مع كل من يقدم على إرهاب المواطنين من خلال رمي الرمانات اليدوية او غيرها واعتبارها عملاً إرهابياً، كما شدد سيادته على تنفيذ أوامر إلقاء القبض بحق المطلوبين، مشيراً الى أن المدن مخصصة للسكن والعيش بأمان لا للدگات العشائرية، موجهاً بالإعلان عن صور المطلوبين في السيطرات.
وعلى صعيد آخر أكد الوزير أن التظاهرات حق كفله الدستور العراقي مع أهمية أن يكون التظاهر بشكل حضاري بعيد عن إغلاق الشوارع وحرق الإطارات كون هذه الشوارع مخصصة للجميع، موجهاً بإلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بالأمن وفق القانون ومنع أي فوضى في الشارع. انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان