وزارة الموارد المائية تتوقع اسهام سيول الامطار في تحسين الواقعين الزراعي والبيئي

2018-11-23
4

العراق الحر نيوز/بغداد/ احمد السراي

أعلنت زوارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، أن المطار الغزيرة التي شهدتها البلاد في مناطق متفرقة، نتجت عنها سيول. وقالت الوزارة في بيان تابعته وكالة العراق الحر نيوز إن“أغلب السيول وردت الى نهر دجلة في القاطع الشمالي حيث وصل تصريف النهر الى اكثر من 3000 متر مكعب في الثانية وسيتم تحويل هذه الكمية الى منخفض الثرثار لتعزيز الخزين المائي ورفد نهر الفرات عند الحاجة”.

واستنفرت وزارة الموارد المائية جهودها كافة لامرار الموجة بسلام وان خلية ازمة الفيضان في حالة انعقاد دائم واتصال مستمر بجميع مدراء تشكيلات الوزارة المختلفة وعلى مدار الساعة لمعالجة الحالات الطارئة ، مشيرة الى ان كميات من السيول سترد من الجانب الشرقي للبلاد في محافظتي واسط وميسان وان الجهود مستنفرة في هذه القواطع لاستيعاب مياه السيول والاستفادة منها في تغذية اهوار جنوب العراق وشط العرب الذي انخفضت فيه التراكيز الملحية بشكل كبير واخذ يعود الى وضعه الطبيعي”.

فيما بيت ا الوزارة ان ،هذه الامطار والسيول هي بشائر خير على بلدنا العزيز وستنعكس بشكل ايجابي على الواقع الزراعي والبيئي وتعزيز الخزين المائي وانجاح الخطط الزراعية الشتوية والصيفية . إنتهى

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان