وزارة الصحة تنفي ما تم تداوله عن فرق للتلقيح في البصرة او غيرها من المحافظات

2023-09-22
78

وكالة العراق الحر نيوز /متابعة عمار عليوي الفلاحي

نفت وزارة الصحة الأنباء المتداولة عن وجود فرق جوالة لإعطاء لقاح كوفيد في محافظة البصرة، مؤكدة ان تلك الأنباء لا صحة لها و لايوجد اي فرق جوالة حاليا للقاح كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور سيف البدر ان “أنباء تداولت وتسجيلات صوتية في مواقع التواصل الإجتماعي عن وجود فرق جوالة تابعة لوزارة الصحة في محافظة البصرة للتلقيح ضد فايروس كوفيد او غيره وتحذر منه لاحتوائه على مواد سامة”.

وأضاف ان “تلك الأنباء لا صحة لها وننفيها جملة وتفصيلا ولايوجد اي فرق حاليا جوالة للقاح كورونا في البصرة او غيرها من المحافظات إضافة الى ان جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية رصينة واثبتت فعاليتها، ولا يمكن إعتماد اي لقاح او علاج غير مطابق للمواصفات الدولية المعتمدة من قبل وزارة الصحة وبعد نجاحه في إختبارات الرقابة الدوائية”، مبينا ان “تلك المعلومات سبق وان تم ترويجها وتم نفيها رسميا من قبلنا في حينها مما يثير الاستغراب إعادة الترويج لها”.

ودعا البدر الإعلاميين والنخب المثقفة الى “دعم وزارة الصحة ومشاركتها في رد تلك الشائعات المضللة والمشاركة في التثقيف والتوعية الصحية والتأكيد على أخذ المعلومات حصرا من مصادرها الرسمية المخولة”.

التصنيفات : اصداء الصحافة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان