واسط تعقد مؤتمرها الاستثماري الاول بحضور رسمي وممثلي بعثات وشخصيات اقتصادية دولية

2023-11-05
114

ع.ح.ن. IQ.H.Nwes

واسط:رئيس التحرير

رحيم زاير العتابي

برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتحت شعار “استثمر في واسط”..
عقدت محافظة واسط  “مؤتمر واسط للإستثمار” ، بحضور مستشار دولة رئيس مجلس الوزراء لشؤون الإستثمار الاستاذ محمد ناجي النجار  بالاضافة الى عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية الدولية وشخصيات اقتصادية وخبرات استثمارية
بهدف دعم قطاع الاستثمار في واسط والنهوض به ، وتوفير المناخات الملائمة للمستثمرين والشركات المحلية والعالمية.

وذكر محافظ واسط د.محمد جميل المياحي ان، محاور المؤتمر تركزت على أهمية العمل على تعزيز البيئة الآمنة والملائمة للاستثمار والتعريف بما تملكه المحافظة من مقومات حقيقية وفرص واعدة ..
والتأكيد على تفعيل العمل بنظام ( النافذة الواحدة) وتقليل الإجراءات الروتينية ضمن إطار البرنامج الحكومي الذي اعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء ..
ووضع المشاريع الاستثمارية في قطاع السكن والصناعة والنفط والزراعة ضمن اهم ألاولويات في الاستثمار ..
والتنسيق العالي مع  المؤسسات العلمية والأكاديمية والمختصة كالجامعات والمعاهد  والاستفادة من الدراسات التي تقدم في مجال الاستثمار ولمختلف القطاعات المهمة..
واجراء مراجعة لبعض النصوص القانونية الخاصة بقانون الاستثمار رقم  ( 13 ) لسنة 2006 المعدل  ونقاط تعارضه مع القوانين والتشريعات الأخرى وبما يحقق الغاية الحقيقية من الاستثمار  ويلبي حاجة المواطن من الخدمات ..
والسعي لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين ، ودعوتهم وتشجيعهم للاستثمار في واسط ..

وأشار الى اننا ،ومن منطلق واسط المحافظة الواعدة عمرانياً واستثمارياً ،ندعم هيئة استثمار واسط بكل الامكانات والصلاحيات الكاملة ، لأداء مهام وانجاح عملها .

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان