واسط تشهد: توسعة في مجال الخدمات والابنية المدرسية

2023-11-29
110

ع.ح.ن. iq hnwes

واسط:ر.التحرير -رحيم زاير العتابي

اكد محافظ واسط د.محمد جميل المياحي،ان المحافظة تتجه نحو الانفتاح الجغرافي للمناطق  من خلال إستحداث مناطق جديدة نظرا للتوسع السكاني ..

وخطت خطوات بهذا المجال ،من بيها خطوة استحداث منطقة اليوسفية في شمال الجانب الأيمن لمدينة الكوت ،اذ اوعزت للجهات المعنية بإستكمال مسحها وفرزها ومتابعة كافة الإجراءات البلدية المتعلقة بها ومن ثم القيام بتوزيعها كقطع أراضي سكنية بين المواطنين حيث سترتبط مع مناطق الكفاءات ومدخل (كوت-بغداد) المحاذي لجسر الكوت الجديد الذي تم أدراجه للتنفيذ ضمن موازنة 2024 .

المياحي وجه الدوائر الخدمية بإعداد كشوفات البنى التحتية وإيصال الخدمات والتيار الكهربائي،فضلا عن تخصيص مدرسة في المنطقة المحاذية لنهر دجلة ..

وفي ذات السياق وضمن التوسع في مجال القطاع التربوي حيث تم افتتاح مدرستين جديدتين في ناحية شيخ جنوب غربي الكوت وبسعة (١٢ )صف ضمن خطط تنفيذ وانجاز العديد من المشاريع المدرسية ..

منها نفذ ضمن نظام التنفيذ والتجهيز الكامل “تسليم مفتاح ” للاسهام في فك الازمة الحاصلة بالمدارس ومشاكل الازدواجية بالدوام ،فضلا عن قيامها بادراج أكثر من (110) بناية مدرسية جديدة ضمن مشاريع تنمية الاقاليم في غضون المرحلة الحالية وبفترات قياسية.

وكشف المياحي عن تواصل العمل بنحو (٨٠) مدرسة على حساب تنمية الأقاليم و( ٥٤) مدرسة على حساب (مشروع رقم ١ ) و (٤٨) مدرسة منفذة ضمن القرض الصيني ، فضلا عن التمكن من أكمال متطلبات تجهيز( ٢٢٠) موقعاً مخصصاً لبناء مدارس جديدة جرى إدراجها ضمن الخطة المعدة لهذا الغرض .

واشار الى ان، العمل جاري لتحسين واقع عموم مناطق واسط كما يتطلع لها الجميع ان تكون الاجمل والأكثر تطوراً من خلال التوسعة في مجالات البناء الإعمار والخدمات.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان