واسط تدعو المستثمرين لانشاء مصانع كبس التمور وتشجيع المنتج الوطني

2016-09-06
82

 

العراق الحر نيوز / حسين الجلاوي

افتتحت الجهات الحكومية في محافظة واسط ،اليوم الثلاثاء ،معرض التمور السنوي الثالث ، الذي نظمته مديرية زراعة واسط ، بحضور رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي ومحافظ واسط مالك خلف وعددا من معاونيه ومستشاريه وممثلي الدوائر الحكومية والمؤسسات الاخرى وجمع من المزارعين واصحاب البساتين في المحافظة.

وقال رئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي لوكالة العراق الحر نيوز ،ان ” افتتاح هذا المعرض الزراعي في واسط يعد انعطافة كبيرة في تنمية الزراعة بالمحافظة بالرغم من كافة الظروف والصعاب التي قد شهدتها والمتمثلة بالتصحر ونقص مياه السقي وحالات الاحتراق التي حصلت في البساتين ، وبالاخص في مناطق بدرة وزرباطية شرقي المحافظة .

واشار الى ان ، المعرض بدورته الثالثة قد تميز هذا العام مشاركة المزارعين بنحو (70) صنف من التمور المختلفة . وطالب بضرورة العمل على” تفعيل القانون (117) ،والذي يتضمن تضمين تمليك الاراضي الزاعية للمتعاقدين عليها ، بهدف تشجيعهم على تنمية الزراعة ودعم المنتوج المحلي وخصوصا في واسط التي تحوي صنوف التمورالمميزة “.

وطالب الزاملي هيئة الاستثمار في المحافظة ” بدعوة كافة المستثمرين في مجال زراعة ،لاجل الاستثمار في مجال الزراعة ومنها انشاء معامل( كبس التمور) كخطوة لتطوير الصناعة المحلية وبالطرق الحديثة .

يذكر ، ان ، واسط هي احدى المحافظات قد نظمت هذا المعرض وعلى قاعة دائرة الزراعة وللعام الثالث على التوالي ،بعروض لمنتجات انواع التمور التي تنتجها ،ومنها بينها (البرحي ،بريم ،عمراني والمكتوم ،الزبيري ،اصطى عمران ،حمراني وحلاوي وغيرها. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان