واسط تجري تفاهمات حول استثمار الغاز المصاحب للنفط وتجهيز المنازل بالغاز السائل

2016-07-30
85

              

   العراق الحر نيوز/ واسط  /حسين العتابي                                                                                         

 اجرت السلطات المحلية في واسط السلطة المحلية عدة تفاهمات واتفاقات بشان استثمار الغاز المصاحب للنفط في حقولها ،فضلا عن تجهيز المنازل بالغاز السائل.                               

وقال نائب رئيس مجلس محافظة واسط  تركي خلف الغنماوي لوكالة العراق الحر نيوز، ان” المحافظة سعت لتشكيل لجنة فنية تالفت من عدد من المهندسين  ذوي الاختصاص، وبضمنهم من الشركة العامة لتعبئة الغاز ،اذ وضعت دراسة شاملة ومستفيضة حول الموضوع ومن ثم تم التباحث مع ممثلين عن الحكومة الإيرانية ،فيما تم التوصل إلى العديد من الخطوات المتقدمة من هذا المشروع

 وأضاف  اننا” عازمون باتمام هذا المشروع المتكامل عبر استثمار الغاز المصاحب لاستخراج النفط والذي سيسهل عملية استخدام الغاز في كل مفاصل الحياة اليومية بما فيها المنازل وتسهم في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية  في حال اتمام هذا المشروع “.                                              

 وأوضح الغنيماوي بان ” الاتفاقات تضمنت على امكانية تجهيز المنازل بالغاز السائل عن طريق أنابيب ، ومن بينها المباني العمودية والمجمعات السكنية والتي هي قيد الانشاء ، مشيرا الى “وجود الرغبة لدى العديد من الشركات الإيرانية الاستعداد والرغبة في الدخول والمشاركة للاستثمار في قطاع الغاز الطبيعي  بالمحافظة” .

ولفت الى ان “هناك  تنسيق عالي المستوى بين الحكومة المحلية ووزارة النفط  بشان المضي بهذا المشروع حول اجراء عقد استثمار مع احدى الشركات الايرانية الرصينة إيران خلال الفترة المقبلة “. انتهى

التصنيفات : اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان