هيئة ذوي الاعاقة : تشكيل لجنة لدراسة توظيف ذوي الاعاقة

2016-08-24
77

العراق الحر نيوز/ بغداد

اعلنت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة عن تشكيل لجنة لدراسة سياسة التوظيف لذوي الاعاقة التي تشمل تفعيل مبدأ المادة القانونية (16) المتضمنة اعطاء 5% من التعيينات في المؤسسات ودوائر الدولة كافة الى ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة .
وقال رئيس الهيئة ناضر الشمري خلال ترؤسه للاجتماع الموسع مع رؤساء الاقسام يوم الاثنين 15/ 8/2016 ان الهيئة ستقوم بتشكيل لجنة لدراسة سياسة التوظيف لذوي الاعاقة التي تشمل اعطاء نسبة 5% من التعيينات لذوي الاعاقة في المؤسسات الحكومية لمعظم المحافظات حسب قانون الموازنة.

واضاف انه “تم اجراء زيارة لجامعة ذي قار وتم الاتفاق على أعطاء 5% من التعيينات لأشخاص ذوي الاعاقة مقابل تزويدهم بكتاب تأييد من مقر الهيئة في بغداد ، مشيرا الى ان الجامعة ابدت استعدادها التام لاجراء اللازم وتسهيل وتبسيط الاجراءات قدر المستطاع بما يخدم هذه الشريحة من المجتمع.
واكد الشمري على ضرورة مخاطبة جميع الوزارات لتوفير الوظائف التي تناسب الاشخاص ذوي الاعاقة حسب رغباتهم وميولهم وقابلياتهم” .

واوضح ان المرحلة المقبلة ستشهد خطة توزيع رواتب المستفيدين لمحافظات الفرات الاوسط وتشمل كلا من ( النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية ) ويكون التوزيع في محافظة النجف الاشرف اما الجنوب فيشمل كل من ( ذي قار وميسان والبصرة) ويكون التوزيع في البصرة بالاضافة الى اصدار هويات لكل من الموظفين والمعاقين وان التعاون المشترك بين اقسام الهيئة له الاثر البالغ في تحقيق ما تصبو اليه من خلال خدمه ذوي الاعاقة بما يضمن حصولهم على الامتيازات والاعفاءات التي كفلها لهم القانون .

وبين ان التنسيق بين اقسام الهيئة يحقق تقدماً ايجابياً ضمن اّلية العمل التي تتبعها الهيئة فضلاً عن كونها تهدف الى تبسيط الاجراءات للمواطنين وتلبية احتياجاتهم والاستماع الى المعوقات التي تواجه العمل لايجاد الحلول المناسبه لها على الرغم من الامكانيات المحدودة للهيئة .انتهى

التصنيفات : شؤون الناس
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان