نقيب الصحفيين العراقيين يشرف شخصيا على توزيع بطاقات الماستر كارد الخاصة بالمكافأت التشجيعية

2023-08-22
155

و-ع.ح.ن(IHN)-بغداد
ر.ت :رحيم زاير العتابي



تتواصل نقابة الصحفيين العراقيين وباشراف مباشر من قبل نقيب الصحفيين العراقيين-رئيس اتحاد الصحفيين العرب السيد مؤيد اللامي بتوزيع بطاقات الماستر كارد الخاصة بمنح المكافئات التشجعية الممنوحة من قبل الدولة لشريحة الصحفيين العراقيين ..

وذكر اللامي ان، نقابة الصحفيين تواصل مهمة توزيع بطاقات الماستر كارد التي خصصتها وزارة الثقافة للزملاء اعضاء النقابة ممن سبق لهم ان استلموا مبلغ الـ( 600 ) الف عن عام 2021 .

واوضح اللامي ان، عملية التوزيع جرت بحسب الحروف الابجدية وبحسب ايام الاسبوع ..

واضاف ان، النقابة ايضا قد زودت فروع النقابة بالمحافظات ببطاقات الماستركارد الخاصة بهم لاجل تسليمها مباشرة قبلهم للزملاء بمحافظاتهم.

فيما دعت النقابة يوم امس كافة الزملاء الذين لم يستلموا بطاقات الماستر كارد لحد الان الاسراع الى مراجعة مقر النقابة المركزي دون التقيد بالايام المخصصة لاحرف الاسماء وذلك حرصا منها على ضرورة تسليم جميع المستحقين للمنحة  باسرع وقت.

واشار اللامي ،الى ان النقابة ايضا وزعت استمارات منح المكافئات التشجيعية لعام 2023 لاجل احصاء الاسماء المستحقة ورفعها لوزارة الثقافة والتي بدورها ترفعها  لوزارة المالية التي خصصت لذلك مبلغ (27مليار دينار) ضمن الموازنة المالية التي اقرتها الدولة موخرا .

على الصعيد نفسه فقد اعلن رئيس فرع نقابة الصحفيين في واسط السيد ماجد حميد العتابي ،عن مواصلة فرعهم بتوزيع  بطاقات الماستر كارد وبوتيرة متسارعة على اعضاء النقابة ،فضلا عن توزيع وملء استمارات المكافاُت التشجيعية لعام 2023،لافتا الى ان ،فرع النقابة قد بادر الى اجراء زيارة ميدانية لمنازل الزملاء اعضاء المقابة من رواد الصحافة بالمحافظة ،لاجل تسليمهم  بطاقات كي كارد الخاصة بمنحة الصحفيين وكذلك القيام بملء لهم  استمارة المكافاُت التشجيعية لعام 2023.

موضحا بان، هذه البادرة الاخوية أتت لاجل تخفيف الاعباء عن كاهل الزملاء الرواد كونهم كبار السن وامضوا عقود من السنين في تقديم عطاءهم الثر عبر اداء رسالتهم الصحفية الحقة .

من جانبها الاوساط الصحفية العراقية  عبرت عن تثمينها واعتزازها بالدور   الريادي لنقابة الصحفيين العراقيين الذي تقوم به لاجل الاسهام في خدمة الصحافة العراقية والعاملين بها،وبالاخص لدور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي واعضاء مجلس النقابة الذي تمثل بالسعي الجاد لاجل ضمان حقوق شريحة الصحفيين وضمان وتمكينها من تادية المهام وسط اجواء ملائمة .انتهى

التصنيفات : اصداء الصحافة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان