نقابة صحفي البصرة تستنكر محاولات عرقلة عمل الصحفيين من قبل بعض منتسبي الأجهزة الامنية بالمحافظة

2023-11-29
163

 

ع.ح.ن IQH-NWES

البصرة-متابعة- جهاد رعد

أصدرت نقابة صحفي البصرة،اليوم الأربعاء ،وبحضور قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد ،بياناً استنكرت فيه ،المضايقات التي يتعرضون لها على يد القوات الأمنية بالمحافظة.

حيث استقبل رئيس فرع نقابة الصحفيين في البصرة،وبحضور عدد من صحفي المحافظة هذا اليوم ،قائد شرطة المحافظة اللواء قاسم راشد ، وجرت مناقشة قضايا التجاوزات والمضايقات، التي يتعرض لها الصحفيين، أثناء تأدية مهامهم ،على يد عناصر رجال الامن، بحجة عدم وجود تصاريح تمنحهم حرية ممارسة مهامهم،رغم أن تلك الممارسات، مخالفة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

من جانبه ،قدم قائد الشرطة اعتذاره للأسرة الصحفية بالمحافظة،وتعهد بعدم تكرار تلك الممارسات ،كما واوعز لجميع مفاصل قيادة الشرطة بالمحافظة ،ببصمة صوتية تضمنت عدم التعرض لاي صحفي، وعدم مطالبته باي تصريح ممارسة مهامه، والاكتفاء بهوية نقابة الصحفيين.

رئيس فرع نقابة الصحفيين من جانبه قال: اهيب بجميع الزملاء، تجاوز الممارسات السابقة، والعمل مجدداً بروح إيجابية، بعد الحلول الناجعة التي توصل اليها فرع النقابة مع قائد الشرطة بالمحافظة.

من جانب آخر،اطلع الزميل نقيب الصحفيين العراقيين-رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، على ملابسات القضية ،والحلول التي توصل اليها فرع النقابة بالمحافظة مع قائد الشرطة،فيما طالب الزملاء الصحفيين الالتزام بالضوابط المهنية أثناء ممارسة مهامهم ،والتعاون مع الأجهزة الامنية من اجل خدمة الصالح العام ،موكدا أن نقابة الصحفيين(المقر العام)، ستتخذ إجراءات اكثر صرامة، إذا ما تكررت تلك التجاوزات بحق صحفي المحافظة.

التصنيفات : اصداء الصحافة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان