نقابة الصحفيين العراقيين تدين جريمة اغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة وتطالب بإجراء تحقيق دولي عاجل للكشف عن الجناة

2022-05-11
51

 

 

العراق الحر نيوز/متابعة /حسين الغريب
نعت نقابة الصحفيين العراقيين ،اليوم الاربعاء الموافق 2022/5/11، أسرتنا الصحفية وشعبنا الفلسطيني وكل أحرار العالم الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في عملية اغتيال واضحة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مخيم جنين

وقالت نقابة الصحفين، اننا، ندين وبشدة الجريمة النكراء التي أقدم عليها الجيش الإسرائيلي والتي أدت إلى استشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في مدينة جنين بالضفة الغربية أثناء تأدية واجبها المهني.

واضافت النقابة، ان “تلك الجريمة البشعة التي أثارت استغراب واستنكار وتنديد العالم ممثلا بمنظماته الدولية والصحفية تعد خرقآ فادحآ للمسؤولية الإعلامية وحرية العمل الصحفي والتي تؤكد عليها القوانين والمواثيق الدولية.

وبينت النقابة، ان” من هذا المنطلق فان نقابة الصحفيين العراقيين في الوقت الذي تعلن فيه عن تضامنها مع الصحفيين الفلسطينين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين فإنها تطالب بإجراء تحقيق دولي عاجل للكشف عن القتلة وتقديمهم للعدالة.
وأشارت النقابة، كما وتدعو النقابة كافة المنظمات والهيئات الدولية للوقوف بوجه الجيش الإسرائيلي للكف عن جرائمه التي امتدت هذه المرة لاغتيال الصحفيين الذين يؤدون واجبهم المهني ودون مراعاة للقوانين الدولية التي تؤكد على حماية الصحفيين وضمان سلامتهم . انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان