نجمة عراقية تتعرض لإساءة من صحيفة بريطانية وتقرر مقاضاتها بعد إساءة بالغة للمرأة العربية

2022-08-17
29


العراق الحر نيوز /بغداد /خاص
قالت إيناس طالب الفنانة ومقدمة البرامج للمرصد العراقي للحريات الصحفية إنها فوجئت بنشر صورتها في مجلة ايكونوميست البريطانية رفقة موضوع عن البدانة في العالم العربي وهو ماسبب لها صدمة كبيرة ولأسرتها وبنتيها الإثنتين ومحبيها من المتابعين لفنها ولعملها في تقديم البرامج التلفزيونية والى موجة من التعليقات المسيئة قابلها نوع من التضامن.المرصد العراقي يدين هذا السلوك غير المهني الذي إتبعته المجلة التي تعدت حدودها، وتجاوزت القانون وإنتهكت الحرية الشخصية للفنانة إيناس طالب وأسرتها.
أيناس أكدت للمرصد العراقي للحريات الصحفية إنها رفعت دعوى قضائية ضد المجلة، وإنها بصدد ملاحقة الجهات والأشخاص الذين يقفون وراء نشر الصورة، وماإذا كانوا مدفوعين لذلك بقصد الإساءة، وعدت نشر الصورة تلك وبطريقة مهينة نوعا من الإساءة للمرأة العراقية والعربية التي لاتستحق تلك الإهانة مطلقا.
ذي إيكونوميست (بالإنجليزية : The Economist)‏ هي مجلة أسبوعية ناطقة باللغة الإنجليزية تهتم بنشر الأخبار والشؤون الدولية. وهي مملوكة لشركة «مجلة إكونومست المحدودة» وتحرر في لندن ولقد بدأ نشرها منذ أسسها جيمس ويلسون في سبتمبر 1843. ورغم إدعائها بأنها جريدة فإن غلاف كل عدد يكون ورقا لامعا مثل المجلات. وقد وصلت أرقام التوزيع في 2007 لما يزيد عن 1.3 مليون نسخة للعدد، حوالي نصف هذا العدد في أمريكا الشمالية وحدها.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان