نائب محافظ واسط :مناطق المحافظة تشهد حملة لابادة الكلاب السائدة للحد من خطورتها وتسببها في انتشار الامراض

2023-04-28
118

 

ع.ح.ن- i h n

واسط-رئيس التحرير

اكد نائب محافظ واسط الاستاذ رشيد عيدان البديري، ان هناك جهد متواصل بخصوص تنفيذ الحملات الهادفة لاجل تحسين البيئة والحفاظ على سلامة المواطنين للاسهام بالحد من تفشي الامراض الوبائية التي تنتقل عن طريق الحيواتات ومنها الكلاب السائبة التي تنتشر بالمناطق السكنية .

وذكر البديري ان “اجتماعا هاما للجنة مكافحة الكلاب السائبة التي شكلتها المحافظة برئاستنا وعضوية ممثلي دوائر الصحة والبيئة والبلديات وبلدية الكوت والماء وقيادة الشرطة والجهات المعنية الاخرى ،وجرى استعراضا للخطة الموضوعة لأبادة الكلاب السائبة التي انتشرت في الاونة الاخيرة في مركز المحافظة وعموم مناطق الاقضية والنواحي .

واكد ان ادارة المحافظة ممثلة بالسيد المحافظ اولت اهتماما كبيرا حيث تم تخصيص مبلغ مالي لشراء خراطيش ومواد سامة للابادة لاجل تعزيز مهام الفرق المكلفة بذلك.

واضاف ،ان” مناطق المحافظة تشهد حملة لابادة الكلاب السائدة للحد من خطورتها وتسببها في انتشار الامراضف ،اذ ان فرق المكافحة توزعت في عموم المحافظة وتؤدي مهمتها بالتعاون والتنسيق فيما بين الجهات المعنية ،وبدورنا وجهنا بضرورة بذل قصارى الجهد لاجل انجاح الحملات التي تنفذ للحد من خطورة انتقال الامراض الوبائية(الكوليرا والحمى النزفية)التي تنتقل باثر وجود هذه الكلاب”.

واشار البديري الى ان، الحملة مستمرة بمهامها والى حين الانتهاء من الحد من ظاهرة انتشار الكلاب السائبة،فيما اهاب بالمواطين التعاون والاسهام في انجاح هذه الحملة الصحية البيئية  الهادفة لخدمة المجتمع .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان