مقاولو البصرة يقطعون بالياتهم طريق حقل الزبير النفطي للمطالبه بصرف مستحقاتهم

2016-08-22
142

mk0000000111-2

وكالة العراق الحر نيوز / البصرة

قطع عدد من مقاولي محافظة البصرة، صباح اليوم الاثنين، بالياتهم التخصصية الطرق المؤدية لحقل الزبير النفطي، ومنعوا الموظفين من الدخول إلى الحقل لممارسة عملهم، مطالبين في تظاهرتهم التي نظموها أمام بوابة بئر 20 النفطي بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ونقل مراسل وكالة العراق الحر نيوز  بحدوث مشادات بين المتظاهرين والقوات الأمنية التي قامت باعتقال احد المقاولين المتظاهرين وإشهار السلاح بوجه الآخرين في محاولة منها لفض التظاهرة، كما عمدت إلى إدخال بعض موظفي الحقل

وقال مدير إحدى شركات المقاولات مخلص الخزاعي لوكالة العراق الحر نيوز  ان هناك وعود حكومية لم تتحقق  في صرف كافة مستحقاتهم المالية دون استقطاع، مبينا  ان الحكومة المركزية لم تتعاون في الإيفاء بوعودها ودفع المستحقات للشركات المحلية التي أنجزت مشاريعها للأعوام السابقة، مردفا ان من ضمن المشاكل هي استقطاع 5% من مبلغ السندات.

فيما بين مدير شركة مقاولات أخرى علي شمخي جبر إن هناك مشاريع مستلمة غير خاضعة لقرار 347 ولابد ان يكون صرفها 100% مع أمانات الصيانة التي تصرف بالكامل، مؤكدا عدم وجود أي جدية لدى الحكومة المحلية بتنفيذ القرار 347 الذي يقضي  بإعفاء الشركات من التأخيرات الضريبية.

.وشهدت التظاهرة قيام احد المقاولين بإحراق ملابسه احتجاجا على ماوصفها بالحالة المزرية التي يتعرض لها المقاول البصري.انتهى

 

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان