مفوضية كربلاء ترصد مخالفات انتخابية وتوجه إنذارات لعدة قوائم

2023-12-04
69

ع. خ. ن(IH.NEWS) متابعة عباس محمد

 

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في كربلاء المقدسة، اليوم الإثنين، رصد خروقات ومخالفات لدى قوائم وكيانات مشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، وفيما أوضحت طبيعتها، أكدت توجيه إنذارات بحق المخالفين، مشيرة في الوقت نفسه إلى مواصلتها تسليم البطاقات البايومترية للناخبين.

 

وقال مدير مكتب مفوضية كربلاء، علي الحديدي تصريح له: إن مكتب مفوضية كربلاء المقدسة، رصد مجموعة من الخروقات والمخالفات القانونية في عملية الدعاية الانتخابية التي تستخدمها جهات مرشحة لانتخابات مجالس المحافظات، تمثل بعضها بوضع الملصقات في الأماكن العامة وإتلاف الملصقات الإعلانية للمرشحين وتمزيقها”.
وأضاف، أنه “تم إبلاغ الكيانات المخالفة بإزالة تلك الخروقات وبخلافه سيتم رفعها إلى المكتب الوطني لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقها وتغريمها مبالغ مالية”.
وأكد “وقوف مكتب المفوضية على مسافة واحدة من جميع الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، وهي تتواصل بشكل مستمر معهم لاطلاعهم على جميع الإجراءات الخاصة بالمفوضية”.
ودعا الحديدي، الناخبين إلى “استلام بطاقاتهم لتمكينهم من المشاركة في الانتخابات، كونها الجواز الوحيد للوصول إلى صناديق الاقتراع”، مشيراً إلى أن “عملية التوزيع مستمرة ولم تبق إلا مدة قليلة لتسليمها للناخبين”.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان