مفوضية الانتخابات: رئيس الوزراء أكد دعمه لعملنا في تحقيق انتخابات نزيهة

2023-05-22
127

و. ع. ح. ن / متابعة عباس محمد

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أبدى دعمه لعملها في تحقيق انتخابات نزيهة.

وقالت المفوضية في بيان لها، إن “رئيس وأعضاء مجلس المفوضين استقبلوا اليوم، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في المكتب الوطني لمفوضية الانتخابات؛ لبحث استعدادات المفوضية في إجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم لعام 2023”.

وأضافت، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اجتمع مع مجلس المفوضين بحضور المديرين العامين في المفوضية”، وبينت، أن “رئيس الوزراء أكد أن الانتخابات وسيلة للتداول السلمي للسلطة، وأن الحفاظ على أمن البلد يتحقق بإجراء انتخابات نزيهة وحيادية، مقدماً في الوقت نفسه الدعم الكامل لعمل المفوضية”.

ورحب رئيس مجلس المفوضين عمر أحمد محمد برئيس مجلس الوزراء؛ شاكراً “دعمه لعمل المفوضية من خلال توفير متطلبات العملية الانتخابية كافة”.

كما أوضح رئيس الإدارة الانتخابية عباس الفتلاوي، خلال شرح مفصل له، الجدول العملياتي والتوقيتات الزمنية اللازمة للعمل، فضلاً عن استعدادات المفوضية لإجراء العملية الانتخابية في موعدها في كانون الأول من هذا العام.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “ضرورة العمل على توضيح الأنظمة والتعليمات الخاصة بالأحزاب والمرشحين، إضافة إلى حث الناخبين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات عبر عملية التوعية والتثقيف، فضلًا عن التنسيق مع اللجنة الأمنية العليا للانتخابات والاهتمام بالأمن السيبراني لحفظ أمن بيانات العملية الانتخابية المقبلة”.

واختتم رئيس مجلس الوزراء زيارته لمقر المفوضية، بتفقد عدد من أقسامها وشعبها، حيث إطلع على ورقة الاقتراع وبطاقة الناخب البايومترية، وناقش أخيراً آلية توزيعها مع كل من رئيس المجلس ورئيس الإدارة الانتخابية. انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان