مركز ميترو: المدنيون هم ضحايا الحروب

2016-08-11
84

العراق الحر نيوز / كردستان:متابعة

مركز ميترو يطالب الصحفيين في اقليم كوردستان توخي الحذر والالتزام بمباديء السلامة المهنية اثناء تغطيهم الاخبار في مناطق الحرب بعد جرح مراسل قناة رووداو الفضائية في منطقة سيدكان.
وقال ميترو في بيان صحفي اليوم الخميس ان المناطق الحدودية لإقليم كوردستان العراق تتعرض لقصف المدفعية الايرانية بعد ان اعلنت فصائل معارضة كوردية النضال العسكري داخل ايران.
وقد قصفت المدفعية الايرانية اليوم قرى (بيركمه وبربزين وبراويان) التابعة لناحية سيداكان الحدودية، مما ادى الى تهجير المدنيين في المنطقة فضلا عن إصابة مراسل شبكة رووداو الإعلامية، بختيار قادر، في ساقه وصدره اثناء تغطيته للحدث.

وقال مركز ميترو في بيانه نطالب الصحفيين في اقليم كوردستان توخي الحذر والالتزام بمباديء السلامة المهنية اثناء تغطيهم الاخبار في مناطق الحرب بعد جرح مراسل قناة رووداو الفضائية في منطقة سيدكان موكدا ان المدنيين هم ضحايا الحروب موكدين ” ان قادة الحروب لا يريدون ان تنقل حقائق انتهاكات ضد حقوق الانسان في مناطق الحرب للهذا يتم استهداف الاعلاميين”انتهى

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم بها قصف هذه المناطق، وقد اصيب سكان هذه القرى بحالة من الهلع جراء استمرار القصف، بالإضافة الى انتشار النيران في الكثير من هذه المناطق”.

يذكر ان القوات الإيرانية تقصف المناطق الحدودية المتاخمة لحدودها بإستمرار، بحجة استهداف احزاب كوردية معارضة، إلا ان هذه الهجمات غالباً ما تلحق اضراراً جسيمة بممتلكات المواطنين الساكنين في هذه المناطق.

وكانت حكومة اقليم كوردستان قد طالبت الجانب الايراني بوقف القصف مراراً وتكراراً، وطالبت الجماعات الايرانية المعارضة بعدم استخدام أراضي الإقليم لمهاجمة ايران. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان