مدير ناحية تاج الدين : تجديد عقد شركة اسماك دجلة غير قانوني ويسبب اضرار بيئية على الناحية

2016-08-22
100

العراق الحر نيوز / واسط/ طه الرديني
اعلن مدير ناحية تاج كاظم معن عن تعاقدات غير قانونية بين شركة اسماك دجلة ووزارة الزراعة مما ادى الى حصول اضرار بيئية على الناحية .
واوضح معن اثناء لقائه نائب رئيس مجلس محافظة واسط تركي الغنيماوي ان المساحة البالغة 450دونم هي عبارة عن بحيرات اسماك لشركة دجلة يعود العقد الى زمن النظام البائد ووزارة الزراعة وبعد مطالبات الاهالي تم ايقافه الى سنة 2007بعدها تفاجئنا باعادة تاهيل المشروع من جديد .
وتابع معن ان الناحية تملك وثائق تشير الى مخاطبات بين المحافظة ووزارتي الزراعة والبيئة وناحية تاج الدين بضرورة عدم التاهيل لما يشمله هذا المشروع من اضرار بيئية على الناحية ولم تستجب الوزارة الى مطالبنا .
وبين معن ان الناحية ارسلت كتاب الى البلدية بضرورة ضم هذه المساحة اعتمادا على كتاب مديرية التخطيط العمرانئ والذي يؤكد وقوع المساحة ضمن التصميم الاساس التوسع المستقبلي للناحية .
واضاف معن ان مطالبات عديدة من اهالي الناحية بضرورة توزيع هذه المساحة قطع اراضي الى الموظفين والشرائح الاخرى بعد استملاكها من قبل البلدية والتي تصلح سكن لتستوعب 2500قطعة ارض .
من جانبه اشار الغنيماوي ” على ان العمل داخل الشركة غير قانوني بناءا على المعطيات وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية من قبل مجلس المحافظة بذلك من خلال تشكيل لجنة مختصة لتقصي عن الحالة واتخاذ الاجراء المناسب بشانها “.

التصنيفات : اقتصاد | متفرقة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان