محافظ واسط يكشف عن تحقيق نتائج مثمرة أثر زيارة وزير الاعمار والاسكان والبلديات

2023-11-28
61

ع.ح.ن  IQ. H Nwes

واسط: ر.التحرير -رحيم زاير العتابي

ذكر محافظ واسط د.محمد جميل المياحي عن أن، زيارة وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة التي جرت اليوم قد أسفرت عن تحقيق نتائج طيبة لصالح المحافظة أثر إطلاعه على واقع العديد من مشاريع البنى التحتية المنفذة وتعرفه المشاكل والمعوقات التي تعتري العمل وحاجة المحافظة لمشاريع تخدم مناطقها .

وأشار المياحي الى ان”السيد  الوزير تفقد خلال زيارته يوم أمس لمشروع ماء قضاء الزبيدية الكبير وتعرفه على أهم معوقات العمل فيه ،بدوره وجه بمعالجتها وتسهيل الإجراءات الخاصة بإكمال مراحله كي يجري إنجازه بالكامل وإفتتاحه خلال الأيام القادمة” .

وكشف عن أن “الزيارة أثمرت عن الموافقة على ادراج ثمانية مشاريع تخص إنشاء  وحدات معالجة لعدد من أقضية ونواحي المحافظة بينها (الزبيدية ، والشحيمية ، والدبوني ، وناحية واسط ، والبشائر ، وزرباطية ، والحفرية ، وبدرة)، وبواقع مشروع وحدة معالجة مستقل لكل منها ،وايضا ااعلان عن إدراج ثلاث مجمعات ماء كبيرة هي  (الصويرة ، الحي ، البشائر)” .

 

وأضاف ،أن الوزير وافق على إدراج المرحلة الثانية لمشروع توسعة وتأهيل طريق (كوت-بغداد) الممتد من( تقاطع الزبيدية حتى سيطرة اللج )وبمسافة 129 كم.

كما تم الإعلان عن إدراج مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق (صويرة -إجبلة) بمسافة(30)كم ،فضلا عن إدراج عدد من المشاريع الخدمية الاخرى المهمة التي هي الآن في طور الاعداد والبحث .

وعبر المياحي عن ،تقديره العالي لخطوات معالي الوزير الداعمة لجهود المحافظة واسهاماته في تنفيذ وإنجاز وإفتتاح المشاريع الهادفة لخدمة واسأهلها .انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان