محافظ واسط يضع حجر الاساس لمشروعيي كورنيش الفلاحية ومحكمة استناف واسط والمضي بخطط اعمار جديدة

2022-12-27
223

و-ع.ح.ن(IHN)

رحيم العتاب


كشف محافظ واسط د . محمد جميل المياحي ان” جهود المحافظة لاتقف عند حدود المشاريع المنفذة الحالية، بل ستستمر باجراء خطط جديدة تخص تنفيذ مشاريع تطوير واعمار في جميع مناطق المحافظة، وبينها شوارعها المهمة .

المياحي ذكر ذلك على هامش محفل ،وضع حجر الاساس لمشروعين مهمين في واسط   الاول: انشاء بناية محكمة الأحوال الشخصية، الذي سينفذ ضمن خطة المحافظة لدعم الدوائر والمؤسسات التي هي بتماس مباشر مع المواطن ،لاجل الاسهام  في امتصاص زخم المراجعين وتخفيف معاناتهم وتسهيل انسيابية تقديم الخدمات الكبيرة لهم.
مشيرا الى ان ” العمل جاري على استكمال جميع بنايات المجمعات العدلية في عموم أقضية ونواحي المحافظة ، وذلك من خلال ادراج مشاريع انشاء بنايات جديدة أو اعادة تأهيل وتطوير اخرى ضمن خطط المشاريع .

وعلى الصعيد نفسه فقد وضع المياحي ايضا، حجر الاساس لمشروع تطوير وتأهيل واعادة تصميم كامل لطريق كورنيش الفلاحية الواقع على طول مساحة منطقة مابين الجسرين، والممتدة من الجسر الحديد وصولاً الى جسر الأنوار” .

وبين ان ” اعمال المشروع ستتضمن توسعة للطريق وأعمال بلدية متكاملة، فضلاً عن أعمال البنى التحتية بينها شبكات ماء واتصالات ،بالاضافة الى اتمام فقرات التأثيث والترفيه التي تُراعى فيها طبيعة الشارع وموقعه الكائن على ضفاف النهر وبمحاذاة المساكن.
واضاف المياحي ان”  تنفيذ الاعمال سيجري ضمن خطة خدمية مدروسة تراعي الاهتمام بجميع الجوانب والمجالات ، فضلا عن الاسهام بتطوير المناطق والشوارع من الناحية التصميمية مع التقييد بتنفيذ  المواصفات الفنية والمدد الزمنية المُعدة في الكشوفات” .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان