محافظ واسط يضع بصمات الخدمة والاعمار في ربوع قضاءي بدرة الحدودي والنعمانية

2022-12-17
232

ع.ح.ن
ر.التحرير-رحيم زاير العتابي

بخطى متسارعة تتسابق مع الزمن وبمواكبة  مستمرة من خلالها حولت الادارة المحلية لمحافظة واسط ثورة الغبار التي حلت في شوارع عموم مناطقها نتيجة اعداد المشاريع الكثيرة التي نفذتها بهذه الفترات القياسية ،ما اسهم في تحويلها الى ملحمة خدمات واعمار بحسب وصف الاهالي والمطلعين عليها ..
حيث اعلن محافظ واسط د محمد جميل المياحي ، عن وضع حجر الاساس لمشروع انشاء شبكات مجاري”المرحلة الثانية ” لـحي الأمير في قضاء بدرة شرقي الكوت .

وذكر المياحي  بان “تنفيذ هذا المشروع ياتي ضمن حزمة مشاريع خدمية قد اطلقناها لتطوير هذا القضاء” ، مشيرا الى،ان” المحافظة ماضية بإحالة العديد من المشاريع الجديدة في مختلف القطاعات وبعموم المناطق “.

ومن جانب اخر فقد وضع المياحي  حجر الاساس لمشروع تطوير كورنيش مدينة النعمانية بتصميم جديد ومتكامل بمايتناسب مع الموقع الجغرافي المميز والمنطقة التجارية التي تحاذيه .

فيما اشرف  المياحي على افتتاح عددا من الشوارع المنفذة ضمن مشروع التطوير في حي الشهداء بقضاء النعمانية شمال غرب الكوت ،بعد اتمام انجاز مراحل أعمال البنى التحتية والاتصالات والخدمات البلدية المتكاملة .

وعلى صعيد اخر فقد تم اجراء القرعة بحضور محافظ واسط لتوزيع (٥٧٥) قطعة أرض سكنية بين المستحقين في قضاء بدرة  الحدودي.

وكشف المياحي ،عن التوجه نحو توزيع وجبات جديدة من قطع الأراضي السكنية للمواطنين المستحقين في عموم المحافظة حسب البرنامج الحكومي .

واشار الى ،اننا سنطلق عملية التوزيع تباعاً فور تجهيز أكبر عدد ممكن من الأراضي في كل قضاء وناحية ، ونسعى لشمول أكبر قدر ممكن من عموم الشرائح ..

واكد ان ،دوائر البلدية والبلديات مستمرة بإجراءات المسوحات والتخصيص واستلام معاملات المتقدمين وتنظيم وجبات التوزيع حسب الاستحقاق ونظام المفاضلة ، مبديا حرصه على المضي بشمول جميع الشرائح وفي جميع الوحدات الادارية بمحافظة واسط الحبيبة .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان