محافظ واسط يدعو للإسراع باستكمال عملية توزيع قطع الأراضي للمواطنين المستحقين

2023-01-05
252

 

و.ع.ح.ن-واسط

أوعز محافظ واسط د.محمد جميل المياحي إلى الدوائر والأقسام المعنية بتخصيص وتوزيع الأراضي السكنية ، لاستكمال الإجراءات بحسب خطة العام 2023 والانطلاق ،بتوقيتات زمنية محددة من أجل استكمال عمليات التوزيع على جميع المواطنين.

وقال المياحي ، أنه ” يجب الاهتمام بالشرائح التي لم تستلم حتى الآن استحقاقها، وأيضاً تنفيذ إجراءات قرار(320)الخاص بتمليك الأراضي للمناطق السكنية العشوائيات”،مضيفاً أنه “على كافة المواطنين ضرورة الإسراع بتقديم طلبات التسجيل حسب الاستمارة التي نشرت سابقاً”.

وأشار إلى ، أنه “وصلتنا شكاوى عن قيام بعض المخاتير ،بطلب مبالغ جراء ختم الاستمارة ،لذا يمنع منعاً دفع أي مبالغ مالية أو رسوم من المواطنين ،لأي مختار أو صاحب مكتب عقار أو أي شخص آخر”،موكداً على “ضرورة إبلاغ ديوان المحافظة عن أي شخص يقوم بذلك ، كما شدد على تسهيل ترويج معاملات المواطنين ،من خلال استلامها من أصحابها بعد إكمالها مع المستمسكات إلى أقسام بلدية الكوت والبلديات في الأقضية والنواحي دون الحاجة أو تدخل المعقب أو الوسيط”.

وعلى صعيد آخر ،تابع المياحي جولاته لتفقد حملة تصريف مياه الأمطار ،التي تجريها الدوائر الخدمية داخل مدينة الكوت،ووجه بدوره جميع الدوائر بالاستنفار التام ،لاتخاذ الإجراءات اللازمة السريعة لمعالجة موجة الأمطار ،وللاسهام في تلافي أي حالات خروج عن السيطرة؛وكذلك ضرورة إشراف مديرو الدوائر على العمل ميدانياً وتنفيذ الحملة بروحية فريق العمل الواحد.

ودعا المياحي إلى ،التعاون التام مع الدوائر الخدمية والسعي لتسهيل مهام عملها، لأجل تمكينها من أداء واجبها بالشكل الصحيح لضمان خدمة للجميع،
كما كشف أن المحافظة قد خصصت مساحة أرض بلغت نحو 300 دونم ، لأجل استثمارها لإنشاء مجمع سكني في مدينة الكوت للاسهام بالتقليل من أزمة السكن.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان