محافظ واسط ومدير عام المجاري يبحثان ملفات تنفيذ مشاريع المجاري الوزارية

2023-03-21
229

العراق الحر نيوز -واسط

رئيس التحرير :رحيم زاير العتابي

اكد محافظ واسط د.محمد جميل المياحي ،ان المحافظة تشهد تنفيذ مشاريع مهمة في قطاع المجاري قدوصلت لمراحل متقدمة ،في حين هناك خطة لتنفيذ مشاريع اخرى مهمة ادرجت ضمن خطة عام 2023.

وذكر في تصريح،انه تم استقبال مدير عام المجاري في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة المهندس يعرب قحطان بديوان المحافظة،وجرى معه بحث ملفات المشاريع الوزارية التي تُنفذ في المحافظة ، والسعي لدفع مراحل انجازها .

واضاف،انه ،جرى ايضا مناقشة ملف اطلاق مشاريع جديدة للبنى التحتية ، عبر خطة تم ادراجها ضمن موازنة 2023 للوصول الى نسبة تتجاوز الـ85 ‎%‎ من البنى التحتية المتكاملة في عموم المحافظة مع نهاية العام الجاري .
فيما اجرى المياحي جولة ميدانية رافقه خلالها مدير عام المجاري تابعا من خلالها الأعمال الخدمية الجارية والوقوف على مستوى تقدم العمل، وجودة التنفيذ في المشاريع الجارية في قضاء الحي جنوبي الكوت ،حيث تم الاطلاع على اعمال شبكة المجاري في القضاء التي شهدت مراحل متقدمة على مستوى التنفيذ .

واشار الى، ان المحافظة تتطلع لرؤية قضاء الحي يشهد تطور على مستوى البنى التحتية والخدمات البلدية المتكاملة.

وبدوره ثمن موقف وزير البلديات الداعم والمستمر لتوجهات المحافظة ، واثنى على دور مدير عام دائرة المجاري للتعاون المثمر الذي يبديه مع سلطة واسط لاجل الارتقاء بواقعها.

يذكر بان، واسط ومن خلال جهود ادارة الحكومة المحلية قد شهدت ثورة كبيرة في مجال تنفيذ مشاريع ريادية كبيرة في مختلف القطاعات ومنها جانب المجاري الذي حظي باهتمام بالغ ،حيث تم شمول اعم المناطق بتنفيذ اعمال التاهيل والانشاء هذا الجانب الخدمي الهام بحياة المواطنين .

انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان