محافظ واسط: زيارة وزير الأعمار والإسكان والبلديات العامة اسهمت بحلحلة المشاكل والاتفاق على انجاز مشاريع هامة

2023-02-06
275

العراق الحر نيوز -واسط

ر.التحرير-رحيم زاير العتابي

اكد محافظ واسط د. محمد جميل المياحي ان، زيارة وزير الأعمار والإسكان والبلديات العامة السيد بنگين ريكاني والوفد الوزاري المرافق ، كانت تهدف الى متابعة واقع مشاريع الوزارة ودوائرها في المحافظة وبالاخص للتي تتعلق بالطرق والجسور والماء والمجاري ،إضافة الى المشاريع البلدية.

وأوضح المياحي بأن “هذه الزيارة كانت ناجحة ومتميزة واتسمت بكونها زيارة عمل ميدانية لعدد من المشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في المحافظة للوقوف على تفاصيلها ونسب انجازها ” .

وبين أن “هذه الزيارة قدأثمرت عن نتائج ايجابية جدا للمحافظة كونه اسهمت بحلحلة المشاكل والاتفاق على انجاز المشاريع الهامة
التي قدمت للسيد الوزير ومنها ،الموافقة على إنشاء جسر معلق على نهر دجلة في مدينة الكوت بالقرب من تقاطع المرور لتدعيم شبكة الطرق داخل للمدينة .

وأضاف إنه ،تم الاتفاق على إكمال انجاز مشروع الطريق الحولي مدخل “كوت -بدرة” ،ومضاعفة الجهود لإكمال مشروع جسر الگارضية والتسريع في إجراءات استملاك الأراضي لمقتربات الجسر وملحقاته،فضلا عن الشروع بإجراءات صيانة وإصلاح مجسر المتنبي في مدينة الكوت وإعادته للخدمة .

وأشار الى أن “السيد الوزير وافق أيضا على المباشرة بإجراءات صيانة جسر قضاء النعمانية وإنشاء جسر للممر الثاني ،مع التاكيد على مضاعفة الجهود لإكمال مشروع توسعة طريق كوت – بغداد”.

وكشف بان ، الوزير وافق على انشاء ونصب مجمعات ماء جديدة في عددا من الوحدات الادارية بسعات تتجاوز الـ4000 متر مكعب ،وكذلك إنشاء محطات معالجة للمجاري، وحسب الحاجة بعدد من الوحدات الادارية .

لافتا الى أنه ،جرى الاتفاق على تنفيذ عددا من الأعمال والمشاريع الخدمية وملاحق المشاريع في مختلف القطاعات،وستتم قريبا المباشرة في متطلبات الشروع بها .

وبدوره محافظ واسط ،ثمن الجهود الطيبة والحثيثة لمعالي السيد الوزير وملاك وزارته المتقدم ، وحجم التعاون والتفاهم الكبير بين واسط والوزارة في كل ما من شأنه خدمة واسط وأهلها. انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان