محافظ بغداد يلتقي رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة توماس فايس ووفد المنظمة (IOM) التابعة الى الامم المتحدة

2016-08-18
81

العراق الحر نيوز/ بغداد / متابعة –
التقى محافظ بغداد علي محسن التميمي رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة السيد توماس فايس ووفد المنظمة الدولية (IOM) التابعة الى الامم المتحدة .
وقال المحافظ خلال استقباله رئيس البعثة والوفد المرافق له وفي بيان أوردة المكتب الاعلامي اليوم ،انه ” تم التباحث مع الوفد بأمكانية توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاريع الخدمية والتنموية التي تود المنظمة ان تقدمها لمحافظة بغداد فضلاً عن الزيارات المشتركة وتقديم الخدمات للمجمعات النازحين في بغداد “.
وأوضح التميمي ” ان محافظة بغداد قطعت اشواطاً طويلة اسهمت في اعانة العوائل النازحة بما يضمن تخفيف الأعباء عنهم من خلال ماقدمته من منح ومساعدات اغاثية ، بالاضافة الى مشاريع الايواء التي قامت بأنشائها ، مضيفاً انه : ” تم بحث امكانية التعاون المشترك من خلال القنوات الرسمية لتقديم افضل الخدمات للمواطنين ، مبيناً انه تم التباحث مع وفد المنظمة الدولية للهجرة (IOM) واقع النازحين الذين نزحوا لمحافظة بغداد عقب الإحداث التي شهدتها البلاد بدخول الجماعات الارهابية الى الموصل .
من جانبه ابدى ” فايس ” استعداد المنظمة لتدريب كوادر الجهات المعنية بملف النازحين و المهجرين في أربعة ميادين تدخل بإدارة الهجرة والتنمية والتنظيم ومعالجة الهجرة القسرية ، مبدياً اعجابه بجهود محافظة بغداد في اغاثة وايواء النازحين .انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان