محافظ النجف الأشرف: إغلاق 45 موقعاً مخالفاً لشروط السلامة

2023-10-02
86

ع. ح. ن (IH.NEWS) النجف الاشرف – عباس محمد

 

أعلن محافظ النجف الأشرف ماجد الوائلي، اليوم الاثنين، إغلاق 45 موقعاً مخالفاً لتعليمات ومعايير الدفاع المدني الخاصة بشروط السلامة في عموم المحافظة.

وقال الوائلي في تصريح له: إنه “صدر أمر إداري بتفعيل المادة (10/ ثانيا/ ب) من قانون الدفاع المدني رقم (44 لسنة 2013) التي تنص على غلق المشاريع والمعامل والشركات المخالفة لتعليمات ومستلزمات الدفاع المدني”.
وأضاف، أنه “تم تشكيل لجان غلق في جميع الأقضية والنواحي برئاسة رئيس الوحدة الإدارية وعضوية قيادة الشرطة والدفاع المدني والبلدية”، متابعا، أن “اللجان باشرت العمل وأغلقت 45 موقعاً مخالفاً لتعليمات ومعايير الدفاع المدني في عموم المحافظة”.
وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني، الشروع بتنفيذ كشوفات السلامة للمشاريع كافة.
وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة العراق الحر نيوز، أن “مديرية الدفاع المدني شرعت في بغداد والمحافظات العراقية بتنفيذ حملة كشوفات تشمل جميع المشاريع الحيوية والمهمة وكذلك المشاريع الأخرى من الفنادق والأسواق التجارية والمباني والمولات التجارية من أجل تطبيق اجراءات السلامة وتوفير مستلزمات الإطفاء ومنها منظومات الإنذار ومتحسسات الحريق ورفع المخالفات ومنها السندويج بنل وتغليف الايكوبوند تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية وبمتابعة مدير عام الدفاع المدني”.

انتهى

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان