مجلس واسط :المحافظة تعاني ازمة سكن وسط تزايد العشوائيات وتوقف مشاريع المجمعات السكنية

2017-05-01
23

العراق الحر نيوز/واسط

افاد رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة واسط مهدي يونس عيال بان المحافظة تعاني من ازمة سكن كبيرة يقابلها زيادة في النمو السكاني،وسط حصول مشكلة كبيرة تتمثل بانتشار المناطق العشوائية بشكل يوازي المناطق الاصلية.

وقال عيال للعراق الحر نيوز ان”المجمعات التي شيدتها وزارة الاعمار غالبيتها متوقفة في حين المحافظة تشهد ازمة سكن كبيرة وبالامكان حلها عبر القيام بتوزيع قطع الاراضي على الموظفين والفقراء للحد من هذه الظاهرة  التي تفاقمت باثر تزايد كبير للنمو السكاني وبالاخص في المدن”.

واضاف ان ” المناطق السكنية الاصلية شهدت عشوائيات تفوق المناطق الاصلية من حيث الحجم المكاني والسكاني.لما يعانون من مشاكل جمة تمثلت بتكدس عوائل كبيرة في منزل صغير “.

واشار عيال الى ان ”  المحافظة حاليا لم تستطع تقديم الخدمات لاصحاب العشوائيات كون ان القانون لا يسمح بمساعدتهم على اعتبار تلك المناطق غير قانونية ومتجاوزة “.

وكشف عيال ان ” بامكان مشاريع المجمعات السكنية التي شيدتها وزارة الاعمار والاسكان في قضائي الصويرة والعزيزية والاقضية الاخرى  انتسهم في حل بعض الاشكالية لازمة السكن لولا انها متوقفة حاليا عن العمل بسبب الازمة المالية التي يمر فيها البلد مما جعل هذه المجمعات تتهالك وتزداد سوءً وهي في طور الاندثار “،لافتا الى ان” لها  تداعيات اجتماعية ومشاكل كثيرة بسبب هذا الزخم السكاني وقلة المجمعات السكنية”.

يشار الى ان الاحصائية الاخيرة لوزارة التخطيط بينت ان تعداد نفوس واسط هو مليون وثلاثمائة وتسعة الف نسمة فيما تضم سبعة عشر وحدة ادارية وبواقع ست اقضية واحد عشر ناحية “. انتهى

التصنيفات : اخبار العراق | اقتصاد
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان