مجلس محافظة واسط :يدعو إلى اعتماد البطاقة الموحدة كوثيقة رسمية ويهدد بمحاسبة الممتنعين بالتعامل بها

2016-08-12
78

العراق الحر نيوز/ واسط/ طه الرديني
دعا مجلس محافظة واسط ، دوائر ومؤسسات المحافظة كافة إلى اعتماد البطاقة الوطنية الموحدة كوثيقة ومستمسك رسمي، وفيما شددت على ضرورة عدم مطالبة المواطنين الحاصلين على هذه الوثيقة بأيّ مستمسك آخر، طالبت المواطنين بإبلاغ الجهات المختصة في الوزارة بأيّ إخفاق قانوني في المراجعات الإدارية.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة واسط تركي الغنيماوي لومالة العراق الحر نيوز ، إن “دوائر ومؤسسات الدولة كافة عليها اعتماد البطاقة الوطنية الموحدة كوثيقة ومستمسك رسمي”، مشددةً على، ضرورة “عدم مطالبة المواطنين الحاصلين على هذه الوثيقة بأيّ مستمسك آخر من المستمسكات الثبوتية المعروفة الأخرى”.
وأضاف الغنيماوي ، أن “البطاقة الوطنية الموحدة اعتمدت جميع المعلومات وبطرق فنية وتكنولوجية عالية”، مشيرةً الى، أن “ملاكات وزارة الداخلية القيادية والفنية والهندسية والجهات الساندة الأخرى بذلت جهوداً مضنية وكبيرة حتى رأى مشروع البطاقة الوطنية النور”.
وتابع الغنيماوي ، أن “اعتماد هذه البطاقة يمثل تشجيعاً للمواطنين في الحرص على عملية المراجعة وإصدار البطاقة ما يحقق بدوره أهداف الوزارة في تحقيق الخدمة والأمن لمواطنينا الكرام”.
وطالب الغنيماوي جميع المواطنين، الى “اتباع الطرق الإدارية والقانونية المعمول بها في إصدار البطاقة الوطنية وفق السياقات المعلنة وفي دوائر الأحوال التي أطلقت الوزارة المشروع فيها”، مطالبةً من، المواطنين “إشعار الجهات المختصة في وزارة الداخلية عن أيّ إخفاق قانوني في عملية المراجعات الإدارية في الدوائر المختلفة لاتباع الطرق الإدارية والقانونية بحق المخالفين”.
ولفت الغنيماويللى ان ” مشروع البطاقة الوطنية الموحدة الذي خصص له مبلغ 224 مليون دينار من قبل مجلس محافظة واسط لتجهيزه وتوفير المستلزمات الهامة لافتتاح مقره في مركز مدينة الكوت بواقع 17 كابينة”.
يشار الى أن ،الحكومة العراقية أطلقت، في،(الـ25 من تموز 2015)، مشروع البطاقة الوطنية، وفي حين دعا رئيسها، حيدر العبادي، مجلس النواب إلى تشريع قانونها لفوائده الأمنية، طالب المحافظين بتوفير أبنية وتسهيلات لإصدارها لأن تبسيط الإجراءات أحد وسائل معالجة الفساد.
وتبلغ قيمة مشروع البطاقة الوطنية الذي وقعت عقده الحكومة العراقية مع شركتي (جي ان دي) وأطلس 120 مليون دولار ولمدة خمس سنوات وستكون هناك 350 دائرة إصدار لهذه البطاقة بعموم المحافظات العراقية.انتهى

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان