مجلس جامعة الفرات الأوسط التقنية يعقد جلسته الثالثة برئاسة رئيس الجامعة

2024-01-02
92

النجف: نهاد الربيعي

ترأس رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية، الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، الجلسة الثالثة لمجلس الجامعة في رحاب الكلية التقنيات الصحية والطبية في الكوفة.

الزهيري استهل الجلسة بتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة العام الميلادي الجديد للذوات أعضاء المجلس ولجميع ملاكات الجامعة والطلبة.

كما وجه شكره وتقديره إلى عمادة المعهد التقني كوفة وإلى قسم الإعمار والمشاريع والملاكات الهندسية والفنية وكافة الحلقات التي أسهمت في إنجاز عدد من المشاريع النوعية ذات الصلة بالعملية التعلمية، وكان آخرها افتتاح مشروع البوابات الذكية لدخول الطلبة في الحرم الجامعي في الكوفة، في إطار توجهات رئاسة الجامعة للتحول الرقمي في كافة المجالات.

وقد جرى خلالها استعراض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والتي تضمنت استحداثات نوعية لعدد من التخصصات في تشكيلات الجامعة وفقاً لمتطلبات السوق، فضلاً عن مناقشة جملة من الأمور الإدارية والطلابية حيث تم اتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.

وأشار السيد الزهيري بالضرورة متابعة الأداء الامتحانات الفصل الدراسي الأول والوقوف على كافة الإستعدادات بما يؤمن أجواء مريحة للطلبة ويحقق الغاية من الإمتحانات للإطلاع على مستوى المعرفة والمهارة التي حصل عليها الطالب.

وأكد أن “تفعيل دور المجلس الإستشاري الصناعي من خلال عقد اللقاءات الدورية والتنسيق المستمر بشأن الإستحداثات ومراجعة المناهج بما يلبي متطلبات سوق العمل، وايجاد فرص عمل حقيقية للخريجين”.

وفي سياق الجلسة أيضا أكد السيد الزهيري بمتابعة حركة البحث العلمي والنشر في المستوعبات الرصينة (سكوبس وكلاريفيت) وتشجيع الباحثين المتميزين، لما لذلك من أثر كبير على سمعة الجامعة في المحافل العلمية.

ومن جانب آخر، يشدد على الإهتمام بالأقسام الداخلية ومتابعة إحتياجات الطلبة من خلال الزيارات الميدانية من قبل العمداء و رؤساء الأقسام والمعاونين وتنفيذ دورات توعوية من قبل شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.

وأشاد الزهيري، بدور قسم الاعمار والمشاريع والملاكات الهندسية والفنية التي تسهم في حملة الإعمار والبناء التي تشهدها الجامعة وتمخض عنها افتتاح العديد من المشاريع النوعية ذات الصلة بالعملية التعليمية.

التصنيفات : التعليم العالي
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان