مجلس ادارة تجارة الحبوب يناقش المشاريع الاستثمارية وتوصيات لجنة النشاط التجاري

2022-08-05
42

وكالة العراق الحر نيوز /متابعة عمار عليوي الفلاحي

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب، احدى تشكيلات وزارة التجارة، الاربعاء، عن عقد مجلس ادارة الشركة اجتماعا لمناقشة مواضيع مطروحة على جدول اعماله تتعلق بمشاريع استثمارية وتنمية النشاط التجاري.

وذكر بيان للشركة تابعته وكالة العراق الحر نيوز نقلا عن رئيس مجلس الادارة محمد حنون قوله: ان امام الشركة فرص كبيرة لتنظيم مواردها لتكون حوافز للموظفين باقامة مشاريع لتطوير البنى التحتية فيها.

واستعرض حنون اهم ماتحقق خلال الفترة الماضية من إنجازات والتي كان اهمها تجاوز حاجز المليونين ومئتي الف طن من الحنطة، في موسم كان مثاليا بكل المقاييس جرى العمل فيه بواقعية ومواجهة الفساد .

واضاف، انجزنا دفع كامل المستحقات المالية للفلاحين في خمس محافظات وهناك دفعة جديدة سيتم تحويلها وتوزيعها للمسوقين، مشيرا إلى أن دفع المستحقات الماليه لمسوقي الحنطة كان له الأثر في تصاعد وتيرة التسويق خلال النشاط اليومي .

واكد حنون أن الشركة ماضية في تغيير مسارات آليات العديد من الاعمال والتي كانت الشركة فيها خاسرة من خلال دفع مبالغ دون ان تحقق اي مكسب لموظفيها.

وتابع حنون حديثه: ناقشنا خلال جلسة اليوم انشاء معامل الغربلة وناقشنا الاتجاه بمركزية نشاط التحميل والتفريغ، إلى جانب مشروع الاتمتة الذي قدم من قبل شركة السلام العامة إحدى شركات وزارة الاتصالات.

ولفت، “ناقشنا ايضا قرارات اللجنة المشكلة بتقديم رؤية عن المشروع التجاري وممارسة نشاط العمل التجاري وفق الجدوى الاقتصادية المتحققة.

وقال حنون، اننا نعمل بشفافية تامة ونعمل على تحصين القرار الذي يتم التصويت علية حتى لايكون هناك تعارض مع الشروط المعتمدة من الامانة العامة لمجلس الوزراء .

وختم حنون ان الأيام القادمة ستشهد تطورا نوعيا في تنمية قدرات الملاكات العاملة في الشركة الامر الذي يقتضي مزيدا من التعاون والتفاعل لمواقع الشركة وفروعها في جميع مناطق البلاد.

التصنيفات : اخبار العراق
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان