مؤسسة خطى تكرم مجموعة من رواد الصحافة والأدب والفن في واسط وبرعاية المحافظ

2023-11-12
28

ن.ع.ح I.Q H Nwes

واسط:عمار عليوي الفلاحي
اقامت مؤسسة خُطى لرعاية رواد الصحافة والفن والأدب، اليوم السبت الموافق 11/ 11/ 2023 وبرعاية محافظ واسط د.محمد جميل المياحي الحفل التكريمي العاشر لنخبة من رواد محافظة واسط ،حمل اسم الفنانة الرائدة الراحلة أمل طه، وعلى قاعة الادارة المحلية في الكوت .

وذكر محافظ واسط د.محمد جميل المياحي في كلمة القاها على هامش الحفل ان” واسط ولادة في جانب الثقافة فهي محافظة الشعر والفن والصحفيين والأدباء وباقي المستويات الثقافية”، مشيرا الى” ان لدينا جيل كبير من الشباب يخطوا بخطوات حقيقية على نفس نهج رواد واسط الذين نحتفي بكوكبة منهم اليوم”.

وأضاف ان” اي بلد اذا أراد ان يتقدم عليه البدء من الثقافة، لانه لا يمكن بناء المؤسسات دون وجود بنية تطور ثقافي، ومن يحاول أن يربط بان السياسة هي من تنشأ السياسه فهو خاطئ، لان الثقافة هي من تصنع السياسة”.

وبدوره المياحي عبر عن شكره وتقديره لمؤسسة خُطى لالتفاتتها في رعاية واستذكار الرواد الكبار، آملا أن يشهد عمل المؤسسة توسعاً كبيرا في رعاية الفعاليات الثقافية والادبية والصحفية .
واكد ان، المحافظة ماضية في خطوات تطوير وتنمية أُسس النهوض بحركة وركائز  القطاعات الفنية والصحفية والثقافية والعمل على تطويرها وشمولها بما يسهم في تحسين واقعها .
.
من جانبه رئيس مؤسسة خُطى السيد حسن الكناني اشار في كلمته الى انه” مع هذه الدورة تكون مؤسسة خُطى قد مضى على عملها عام كامل منذ اول دورة اقيمت في بغداد ، اذ انجزت خلاله عشر دورات، اربع منها في بغداد وواحدة في كل من محافظات الموصل والبصرة وكركوك والانبار وبابل وواسط، واحتفت بمائة رائدٍ ورائدة في مجالات الصحافة والفن والادب حاولت من خلالها جاهدة بادخال الفرح والسرورُ الى قلوبهم”.

واكد أن محافظة واسط قدمت وما تزال أسماء ومشاريع كبيرة خدمت الحركة الفكرية والثقافية والمعرفية في العراق والعالم من خلال نتاجات مبدعيها في مختلف المجالات، لذا نؤكد ان اقامة دورة واحدة لا يُمكنها إستيعاب كل اعداد الرواد في مجالات الصحافة والفن والادب.لافتا الى ان  الموسسة سيكون لها تواصل باقامة دورات لاحقة اخرى للاحتفاء بنخبة اخرى من رواد المحافظة الاعزاء”.

الكناني اثنى على دور السيد محافظ واسط  لإهتمامه ورعايته هذا الحفل ولكل المشاركين من نقابة الصحفيي ونقابة الفنانين وعمداء كليات واساتذة وشخصيات ثقافية وادبية وصحفية قدمت من بغداد والمحافظات ،وثمن كافة الجهود التي ساهمت بانجاح هذا المحفل الكريم .

الى ذلك أكد النائب عن محافظة واسط يوسف الكلابي ان “وجود مؤسسة خُطى في محافظتنا، اليوم، هو تأكيد عن خطاها الحقيقية بالوصول لجميع الرواد المثقفين وتكريمهم”.

فيما اعرب الرواد المكرمون سعادتهم بهذه المبادرة وتقدموا بالشكر والعرفان لمحافظ واسط لرعايته للرواد ولكل القطاعات التي يمثلونها ، وتقدموا بالشكر لمؤسسة خُطى لإستذكارها لعطاءهم الابداعي وحرصهم على الاهتمام بمن قدموا المنجزات الطيبة والعطاء الثر. انتهى

التصنيفات : اصداء الصحافة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان