مؤسسة الشهداء تطلق استمارة بدل قطعة لثلاث شرائح من مستفيديها

2023-09-24
131

وكالة العراق الحر نيوز /متابعة عمار عليوي الفلاحي

أطلقت مؤسسة الشهداء، استمارة التقديم الإلكتروني لطلبات بدل قطعة الأرض والمنحة العقارية، بين ثلاث شرائـح من مستفيديها ومن خلال بوابة أور الإلكترونية.

وقال رئـيس المؤسسة عبد الإله النائـلي، إن مؤسسته وفي إطار مساعيها الحثيثة لتسهيل إجراءات حصول مستفيدي قانونها على حقوقهم، أطلقت التقديم الإلكتروني لبدل قطعة الأرض والمنحة العقارية عبر بوابة أور الإلكترونية، مضيفا أن البدل النقدي سيشمل ضحايا جرائـم النظام المقبور، والإرهاب، وشهداء الحشد الشعبي.

وبين أن القيمة المادية للبدل لضحايا النظام المقبور وشهداء الحشد، تبلغ 83 مليون دينار للمستفيدين ممن لم يتسلموا قطعة أرض، سواء ضمن بغداد أو جميع المحافظات، بينما ستكون قيمة البدل لضحايا الإرهاب ولسكنة بغداد حصرا، 50 مليون دينار، عازيا ذلك لصعوبة حصولهم على قطعة أرض في العاصمة، بعكس المحافظات.

في السياق نفسه، ذكر النائـلي أن المنحة العقارية البالغة 30 مليون دينار ستشمل فقط عوائـل شهداء جرائـم النظام المقبور وشهداء الحشد الشعبي الذين تم شمولهم بقطعة أرض، لافتا إلى أن التقديم على المنح والبدل سيكون إلكترونيا وباعتماد استمارة أعدتها المؤسسة حصرا، وفقا للصحيفة الرسمية.

التصنيفات : اصداء الصحافة
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان