لجنة حقوق الانسان في مجلس واسط :تعد بفتح مكتب لمفوضية حقوق الانسان كبديل عن مكتب الوزارة الملغاة

2016-09-03
79

العراق الحر نيوز/ واسط/ طه الرديني

أعلنت لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة واسط ، السبت ، عن بذلها مساعي حثيثة من اجل فتح مكتب لمفوضية العليا لحقوق الانسان في واسط كبديل عن مكتب وزارة حقوق الانسان الذي تم اغلاقه بسبب إلغاء الوزارة، فيما أشارت لجنة حقوق الانسان الى انها بصدد تنفيذ خطة عمل تواكب ذلك التغيير.

وقالت رئسية لجنة حقوق الانسان في مجلس محافظة واسط مريم الجيزاني في تصريح صحفي ، إننا نبذل جهودا من اجل فتح مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في واسط يكون رسمياً كبديل عن مكتب وزارة حقوق الإنسان التي تم إلغاؤها”، مبينة أن “مكتب المفوضية بامكانهم شغل نفس البناية التي كان يشغلها مكتب الوزارة الملغاة، كما ان موظفي مكتب الوزارة يمكنهم العمل في مكتب المفوضية .

واضافت الجيزاني أنه من الضروري تشكيل فرق لرصد انتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها المواطن في محافظة واسط ومحاسبة مرتكبيها وفقا للقانون .

ودعت الجيزاني الى” ضرورة العمل والتنسيق المشترك ما بين لجنة حقوق الإنسان في مجلس محافظة واسط مع مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في واسط “.

يذكر أن ا،لمفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق يعود تأسيسها الى عام 2012عندما صوت مجلس النواب بالأغلبية على تشكيل مجلس للمفوضين استناداً لقانون المفوضية رقم (53) لسنة 2008، وتهتم المفوضية بقضايا الحماية الاجتماعية وحقوق المرأة والطفل وضحايا الإرهاب وذوي الاحتياجات الخاصة والمهجرين والنازحين.انتهى

التصنيفات : شؤون الناس
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان