كركوك تطالب بغداد بحقها الانتخابي

2016-09-04
104
 العراق الحر نيوز/ كركوك متابعة: صهيب الهيتي
طالب تحالف منظمات المجتمع المدني  في محافظة كركوك الحكومة المركزية ومجلس النواب العراقي بتشريع قانون خاص لاجراء الانتخابات في المحافظة اسوة ببقية المحافظات العراقية.
وقال التحالف في بيان اطلعت عليه /العراق الحر نيوز/ “باشر تحالفنا باعماله بعد قرار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتأجيل اجراء الانتخابات في محافظة كركوك، معتبراً هذا القرار مخالف للدستور العراقي ومواد الاعلان العالي لحقوق الانسان الذي جاء في المادة 21 من مواده ان لكل شخص حق المشاركةفي ادارة الشؤون العامة لبلده”.
واضاف “ان حرمان المحافظة من حق التصويت تعني اجحافا من حقنا في المواطنةحسب ما نص عليه الدستور العراقي سنة 2005 في مادة 20، مؤكداً بان حرمان كركوك من الحقوق المدنية والاقتصادية والسياسية لها تأثيرات سلبية على الواقع الخدمي والازدهار العمراني ويعتبر من احد اسباب تفشي الفساد الاداري”.
تجدر الاشارة الى ان كركوك لم تشهد انتخابات محلية منذ عام 2005 ،وأن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اعلنت في (السابع من آب 2016)، استثناء محافظات إقليم كردستان وكركوك من الانتخابات المحلية لأسباب قانونية، ومحافظة نينوى لأسباب أمنية. انتهى
التصنيفات : سياسية
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان