((فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ))

2016-08-09
88

العراق الحر نيوز/ ضرغام العقابي

مرَ العراق بظروف عصيبة ربما اغلب المجتمع عاصر هذه الظروف بمختلف الطوائف وفي نفس الوقت المجتمع كان يعيش في الفقر والفساد والانحطاط الاخلاقي والديني . وبعد قمع الانتفاضة الشعبانية من قبل النظام العفلقي الهدام وخنوع البعض لقيادة البعث الكافر لاجل مصالحه الدنيوية . كل هذا والمجتمع في تسافل وانحدار خطير ونحن على يقين ان الارض لاتخلوا من رسول ولهذا كان لنا رسولا اراد ان ينتشل المجتمع مما كان عليه وكانت حركته الالهية مسددة ولهذا واجه الكثير من الاتهامات من المذهب الشيعي كما يعرف الاعم الاغلب تارة مرجع البعث وتارة اخرى معتوه وتارة اخرى مجنون لذلك يجب علينا ان نستذكر ولو قليلا حياة رسولنا الاكرم وما واجهته من صعوبات في ايصال الرسالة المحمدية لذى يجب ان ندرك بأن الرسل مبتلون بهذا الشيء وهذا مصداق للاية المباركة ((يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون)) ويدور في ذهن كل شخص ربما ما هو جزاء رب العباد عند استهزائنا برسله ؟؟؟
ان الرسول محمد الصدر رغم ان الاتهامات ورغم الارضية الشعبية كانت غير متاحة الا ان كان التسديد الالهي واضح للعيان لذلك كان البعث يحاول محاربته وقتله معنويا قبل القتل المادي وكان المجتمع الشيعي اغلب من قتل هذا الرسول الذي جاء يقرع اسماعنا لايقاضنا من السبات . وهنا يمكن ان اوضح عدة احتمالات لمحاربة هذا الرسول الذي انتشل المجتمع من الفساد وانتشال الشباب التي كانت حركة الصدر المقدس تتسم بالوجه الشبابي :_
الاحتمال الاول :_ ان السيد محمد الصدر (قدس سره) كان يشكل خطرا واضحا على اتباع الحوزة العلمية التقليدية وهذا يعني التفاف الناس حول الحركة الاصلاحية للصدر المقدس .
الاحتمال الثاني :_ ان البعض عندما شاهد الحركة الاصلاحية وما نطق به الصدر المقدس وهذا شكل خطرا على عقولهم التي لم تعرف سوى غدا رمضان فيصومون وغدا شوال فيفطرون .
الاحتمال الثالث :_ هذا الاحتمال هو اقوى من الاحتمالين . ان الحقد الذي ملئ قلوب المبغضين بمختلف الانتماءات والمذاهب والذي هو ناتج عن تعبئة من القيادات بمختلفها قد يكون شيخ عشيرة او رجل دين او حتى مرجع ….. . ان كل الاحتمالات التي تم ذكرها هي كانت تصب في مصلحة البعث الكافر لذا نتيقن بأن ليس هدام الملعون وحده من قتل الرسول محمد الصدر (قدس سره) لا بل شيخ العشيرة ورجل الدين والمرجع وبعض الناس الذين غيبوا عقولهم وانقادوا لاتباع الشيطان من حيث يعلموا او لا يعلموا .
السلام على رسول الانس والجن
اشهد الله انهم سيطول وقوفهم بين رب العباد
والسلام على مرجع الفقراء

التصنيفات : مقالات
استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان